سام برس
أقام رجل الأعمال التركي آدم دورماز ، وعروسته سوزدار ياغيزار ، وكلاهما من عشيرة إرتوشي الثرية بولاية فان جنوب شرق تركيا، حفل زفاف أسطوري بحضور 5 آلاف ضيف شاركوا العريس والعروس افراحهما بعد ان أتوا من هولندا والمانيا وسويسرى وإيران والعراق وغيرها من البلدان.

وبحسب العادات والتقاليد والاعراف في أفراح العشائر التركية ، تم تقديم 6 ملايين ليرة إلى العريس ، وتقديم مجموعة متنوعة من الذهب بقيمة 4 كيلوغرامات للعروس ، في حالة بذخ شهدها الضيوف وذاع تناقلتا مواقع التواصل الاجتماعي ، وفقاً لصحيفة" زمان" التركية.

وقد أختلفت ردود الفعل على الزفاف وحالة البذخ والاموال والجواهر المقدمة في العرس وعدد الذبائح المبالغ فيها الشعب التركي مابين مرحب بهذا الزفاف التركي والعادات والتقاليد وبين منتقد لحالة البذخ والاسراف التي تأتي في ظل أزمة اقتصادية كبيرة في تركيا وأثار الزلزال الذي حطم آلاف المباني وخلف آلاف القتلى والجرحى ، بينما أعتبر البعض ان الاحتفال بهذه الطريقة والفرحة الكبيرة شيء إيجابي ويخص العرسان ويعكس واقع المجتمع التركي بالنسبة للميسورين.

وأعرب والد العريس رجل الأعمال نيفزات دورماز عن سعادته بحفل الزفاف وشكره لمن شاركوه الفرحة ، مشيراً الى أن الزفاف والتعازي مهمان جدًّا للوحدة والتآزر والالتقاء مع أشخاص لم يراهم منذ عشرين عاماً ، وان الافراح والاحزان تجمع الجميع.

حول الموقع

سام برس