سام برس
شهدت العاصمة صنعاء عصر الثلاثاء ، مسيرة جماهيرية كبرى تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بإحراق الكافرين لنسخ من القرآن الكريم.

وأدّانت الحشود الجماهيرية، الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين وعدوانه الوحشي على مخيم جنين في ظل صمت وتواطؤ من المجتمع الدولي والأنظمة العربية العملية.

وجددت الحشود موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ادانة السويد :

وأدانت الحشود الجماهيرية بأشد العبارات سماح السلطات السويدية لمتطرفين بإحراق نسخ من القرآن الكريم ، وتكرار هذه الممارسات العنصرية والإساءة للمقدسات الإسلامية، والتي لا تمت بأي صلة لحرية الرأي والتعبير والمعتقد.. معتبرة هذه الجريمة استفزازا لمشاعر المسلمين وتجاوزا وانتهاكا لكافة الأعراف والقوانين الدولية.

وأكد المشاركون في المسيرة ، أن هذه الإساءات لن تزيد الشعب اليمني إلا تمسكا بهويته الإيمانية والمقدسات الإسلامية.. مشيرين إلى أن هذا العمل المشين يعكس قبح وانحطاط من قاموا به.

وحمّلوا السلطات السويدية المسؤولية الكاملة عن تبعات هذه الجريمة وسابقاتها.. مؤكدين أن سماح حكومة السويد بارتكاب جريمة إهانة المقدسات وفي مقدمتها القرآن الكريم أمر مرفوض ولا يمكن السكوت عنه تحت أي مبرر، وسيكون له تداعيات خطيرة.

ودعوا كافة الدول العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف رسمية وشعبية عملية تجاه الدول المسيئة للقرآن الكريم والمقدسات الإسلامية، كما دعوا إلى مقاطعة المنتجات السويدية والأمريكية والصهيونية، كأقل رد على هذه الإساءات.

المصدر: سبأ

حول الموقع

سام برس