سام برس
سام برس/ متابعة/ احمد الشاوش

أدى اطلاق موقع التواصل الاجتماعي "threads)" الذي أطلقته شركة ميتا عبر مؤسسها زوكر بيرغ ، الى موجة من الانتقاد والغضب لدى مالك " تويتر" إلون ماسك ، بسبب حقوق الملكية الفكرية بعد ان سجل في التطبيق أكثر من 30 مليون شخص خلال 18 ساعة من عملية الاطلاق .

حيث هددت شركة " تويتر" باللجؤ الى القضاء الامريكي ورفع قضية قانونية ضد ثيردز ، في محاولة لاغلاق التطبيق المنافس منذ اللحظة الاولى رغم الفارق بين التطبيقين.

وأكدت وسائل إعلام أمريكية ، أمس الخميس ، إن محامي منصة "تويتر" ، أليكس سبيرو ، بعث رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة ميتا "مارك زوكربيرغ"، يبلغه فيها باللجؤ الى القضاء من منطلق حقوق الملكية الفكرية الخاصة به.

كما طالب محامي منصة " تويتر" ، شركة ميتا باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي معلومات وبيانات ووثائق سرية تتعلق بتويتر .

والسؤال الذي يطرحه رواد التواصل الاجتماعي في ظل هذه الازمة الطارئة من الذي سيحسم المعركة ، إلون ماسك او زوكر بيرغ ، ام ان إلون ماسك وزوكر بيرغ سيختصرون الطريق بالتوصل الى اتفاق عبر صفقة ترضي الطرفين والدخول في المنافسة لاسيما بعد ان بدأت الاخبار تتسرب عن هجرة بعض الموظفين من تويتر الى ثريدز بمايملكونه من اسرار ومعلومات قد ترفد التطبيق الجديد؟.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس