سام برس
فاز اليوم السبت ، الشيخ طلال الفهد الأحمد الصباح برئاسة المجلس الأولمبي الاسيوي خلال الانتخابات التي جرت بمشاركة 44 دولة في اجتماع الجمعية العمومية للمجلس في العاصمة التايلاندية بانكوك بعد حصوله على 24 صوتاً مقابل 20 صوتاً لمنافسه المسلم.

ويأتي الفوز الكبير للشيخ طلال الفهد عقب المنافسة الانتخابية الكبيرة مع أمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية حسين المسلم تحت شعار " آسيا واحدة" عئلة واحدة.

وأعلن المجلس الأولمبي الاسيوي في بيان صادر فوز الشيخ طلال الفهد الأحمد الصباح كرئيس جديد للجمعية العمومية الثانية والأربعين للمجلس بعد حصوله على 24 صوتا مقابل 20 صوتا للمسلم في الانتخابات التي جرت بمشاركة 44 دولة مشيرا الى أن الأغلبية البسيطة المطلوبة كانت 23 صوتا.

كما عبر الشيخ طلال الفهد عن دعمه وزيادة التمويل للجان الأولمبية الوطنية ال45 والمناطق الخمس في المجلس الأولمبي الاسيوي ومشاريع التنمية ، بحسب وكالة " كونا".

وأكد الشيخ طلال الفهد على انه سيخطو على درب والده وشقيقه ، مشيراً الى ان الكويت كانت مع آسيا لأكثر من 40 عاما ، وانه سيوحد آسيا مرة أخرى".

الجدير بالذكر ان الشيخ طلال الفهد انضم الى المجلس الاولمبي الاسيوي عام 2007 ، وهو نجل اول رئيس للمجلس الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح الذي تولى قيادته في الفترة من (1982 - 1990) وشقيق رئيس المجلس السابق الشيخ أحمد الفهد الاحمد الصباح الذي قاد المجلس من عام (1991 - 2021).

حول الموقع

سام برس