سام برس
أستقبل الرئيس السوري بشار الاسد ، بقصر الشعب يوم الاحد ، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ، والوفد المرافق بحضور الدكتور فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وأثير سلمان وزير التجارة والفريق الركن قيس رحيمة نائب قائد العمليات المشتركة.

وبحضور المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء السوري ، والدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين ، والدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية ، والدكتورة بثينة شعبان المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية ، والعماد عبد الكريم إبراهيم رئيس هيئة الأركان ، والدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين، ولونا الشبل المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية، وصطام الدندح سفير الجمهورية العربية السورية في العراق.

وبحث الرئيس السوري ورئيس الحكومة العراقية سبل تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما فيها التبادل التجاري والنقل والصناعة ، والتنسيق الدائم في مختلف القضايا السياسية.

كما بحث الرئيس الاسد ومحمد شياع السوداني الجهود المشتركة في مجال محاربة الإرهاب في ظل الظروف الدولية والتحديات المشتركة.

وشدد الرئيس الأسد ورئيس الوزراء العراقي على أن وقوف العراق وسورية إلى جانب بعضهما في مختلف الظروف كان ترجمة حقيقية للعلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين، وأكدا على مواصلة تطوير هذه العلاقات على المستويين الرسمي والشعبي.

واكد الرئيس السوري بشار الاسد أن العلاقات الاقتصادية البينية بين دمشق وبغداد ستكون محور المباحثات لاحقاً بما ينعكس على البلدين ويخفف من الحصار المفروض على سورية.

وتُعد زيارة محمد شياع السوداني الى دمشق هي الاولى لرئيس الوزراء العراقي منذ العام 2010

المصدر: سانا

حول الموقع

سام برس