سام برس
عقد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر ، والسيد فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري يوم الثلاثاء.

في بداية الجلسة ، أعرب امير قطر عن ترحيبه بدولة رئيس الوزراء الياباني والوفد المرافق في دولة قطر، متمنيا للعلاقات بين البلدين المزيد من التطور والنمو ، ومؤكدا على أهمية هذه الزيارة لما سيترتب عليها من زيادة في التواصل والتنسيق من أجل تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات.

وأشار امير قطر إلى أن الاستمرار في مثل هذه اللقاءات والزيارات المتبادلة بين الجانبين، سيعزز التنسيق والتشاور الثنائي في مختلف القضايا والمجالات التي تهم البلدين.

وعبر سموه عن سعادته بالإعلان اليوم عن الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين قطر واليابان إلى مستوى الشراكة الإستراتيجي، موضحا أن هذا الإعلان سوف يسهم في تطوير التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومشيرا بمستويات التعاون بين البلدين في جميع المجالات، لاسيما في الطاقة، ومنوها بمستوى التعاون مع الشركات اليابانية في قطر.

من جانبه، عبر دولة رئيس الوزراء الياباني عن شكره على الترحيب وحفاوة الاستقبال، معربا دولته عن تهانيه لامير قطر بمناسبة الذكرى العاشرة لتولي سموه مقاليد الحكم، ومنوها بمرور خمسين عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية القطرية اليابانية، ومؤكدا على أهميتها، ومتطلعا للارتقاء بها إلى أعلى المستويات خلال الخمسين سنة القادمة..

حول الموقع

سام برس