سام برس
سلّم نائب وزير الخارجية الصيني ، مرافعة مكتوبة لمحكمة العدل الدولية حول الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ، وذلك مباشرة عقب تسليم وزير الخارجية رياض المالكي الملف لمحكمة العدل الدولية.

بحسب تصريحات السفير الصيني الجديد لدى دولة فلسطين تسنغ جيشين ، للأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، صالح رأفت ، خلال لقاء عُقد في رام الله ، بحضور عضو المكتب السياسي مسؤولة العلاقات الدولية والخارجية رتيبة النتشة.

وكان وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، قد سلّم يوم الإثنين المنصرم ، المرافعة المكتوبة لدولة فلسطين إلى محكمة العدل الدولية ، بمقرها في لاهاي ، لتتمكن المحكمة من إصدار رأيها ، والفتوى القانونية حول ماهية وجود الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة والتبعات القانونية الناشئة عن ذلك ، وواجبات الدول والأمم المتحدة.

وأطلع رأفت ، السفير الصيني على التطورات في الساحة الفلسطينية ، شارحا انتهاكات الاحتلال اليومية والقتل شبه اليومي لأبناء فلسطين وآخرها الشهداء الثلاثة في مدينة نابلس، كما أكد أن هذه الحكومة الإسرائيلية المتطرفة لا يمكن التعويل عليها في إحداث أي تقدم باتجاه حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

المصدر: وفا

حول الموقع

سام برس