سام برس
تنطلق اليوم الثلاثاء ، بصنعاء، فعاليات المهرجان الوطني الثاني للعسل اليمني ومنتجات النحل.

يهدف المهرجان الذي تنظمه وحدة العسل اليمني في اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري، تحت شعار "#اليمن_موطن_العسل" إلى إحياء مكانة العسل والارتقاء بتسويق الماركات اليمنية عالمياً، إلى جانب إشهار الأصناف عالية الجودة.

وأوضح نائب وزير الزراعة نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي لوكالة (سبأ) أن المهرجان يركز بدرجة رئيسية على الارتقاء بالعسل اليمني والحفاظ عليه وتسويقه بالصورة المثالية، ومواكبة التطورات والتقنية الحديثة .

وأشار إلى أنه سيتم التركيز على عدد من التدخلات الكفيلة بإحداث نقلة نوعية للنهوض بقطاع العسل، وكذا حشد الجهود لتنمية وحماية العسل المحلي من الغش للحفاظ على سمعته ومكانته.

ولفت إلى أن المهرجان يسلط الضوء على العسل اليمني ومنتجات نحلية أخرى، من خلال فعاليات علمية وأنشطة متنوعة تليق به كمنتج وطني اشتهر بجودته في الأسواق وحظي بإقبال واسع من المستهلكين محليا وخارجياً.

واستعرض الدكتور الرباعي أهداف المهرجان ومنها تنمية قطاع العسل والاهتمام به من خلال نشر ثقافة ومعلومات المنتج، وترويجه، والإسهام في تسويقه عالمياً، إضافة إلى تعزيز وعي ونظرة المجتمع تجاه العسل اليمني الذي يمثل إرثاً وهوية ومنتجاً نقدياً لدعم الاقتصاد الوطني.

وأفاد بأن ما يميز المهرجان، احتوائه على عروض وفقرات متنوعة وجلسات علمية ودراسات ونقاشات في مجال العسل وتربية النحل، للنهوض بهذا المنتج والمواكبة الدائمة والترويجية له، ورفع الوعي بضرورة استهلاكه ضمن النمط الغذائي اليومي للمجتمع.

وأشاد الرباعي بمستوى الترتيبات والاستعدادات الخاصة بافتتاح فعاليات المهرجان بما يضمن نجاحه وتحقيق الأهداف المنشودة .

وجدد الدعوة لوسائل الإعلام المختلفة للإسهام في إنجاح فعاليات وأنشطة المهرجان والترويج للعسل اليمني.

حول الموقع

سام برس