سام برس
أكد رئيس الهيئة السياسية للحراك السلمي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الشامل عضو الهيئة الوطنية لمراقبة ومتابعة تنفيذ مخرجات الحوار ياسين مكاوي إن العمل العسكري التي تقوم به قوات الجيش والامن اليمنية ضد تنظيم " القاعدة " الإرهابي حققت الكثير من الانتصارات وعكست كفاءة عالية للقوات المسلحة والأمن في محاربة الإرهاب.

وأضاف مكاوي في تصريح خاص لـ" 26سبتمبرنت " إن الحرب على الإرهاب تمثل خطوة أولى نحو تعزيز الأمن والاستقرار في ربوع اليمن شمالاً وجنوباً واجتثاثه سيؤسس لمرحلة بدء العملية السياسية الجدية لتحقيق الأمن والاستقرار.

واعتبر أنه دون استكمال هذه المرحلة التي بدأت بمكافحة الإرهاب لن يتمكن اليمن من الخروج من النفق, وقال " باعتقادي أن الإرادة السياسية التي يحملها الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية قادرة على إخراجنا من هذا النفق المظلم الذي أدخلت فيه اليمن ".

وأشار إلى أن القضاء على آفة الإرهاب سيوفر بيئة مناسبة لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل, قائلا " آفة الإرهاب تعرقل تنفيذ مخرجات الحوار وتعرقل مشاريع التنمية في البلاد, والقضاء على الإرهاب سيزيل هذه العوائق وسيوفر مناخا ملائما لتنفيذ مخرجات الحوار".

ودعا مكاوي كل القوى السياسية ومختلف الفعاليات والمنظمات الجماهيرية إلى ترجمة بياناتها المؤيدة للقوات المسلحة والأمن في الحرب على الإرهاب إلى اصطفاف وطني جامع يشمل كل شرائح المجتمع باعتبار أن المعركة اليوم ضد الإرهاب معركة وطنية على كل المستويات وعلى الجميع المساهمة فيها.

وأكد أن الحراك المشارك في مؤتمر الحوار أعلن موقفه من الحرب على الإرهاب مبكرا بأنه مع الجهد السياسي والعسكري باتجاه القضاء على الإرهاب واجتثاثه من اليمن.

ولفت إلى أن الإرهاب لا يقتصر على " القاعدة " فقط بل يجب القضاء على كل أنواع الإرهاب والتخريب التي تعرقل الانتقال إلى حالة الاستقرار والأمن وسلامة المواطن والتنمية.

حول الموقع

سام برس