سام برس
التقى وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور اليوم بصنعاء فريق الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية برئاسة مستشار الصندوق عبد الرحمن بهمن .
ناقش اللقاء أوجه التعاون والدعم لمجالات التنمية الزراعية في اليمن ، وتم التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين .
واستعرض اللقاء إسهامات الصندوق الكويتي في تمويل تنفيذ العديد من المشاريع في اليمن وعلى وجه الخصوص المشاريع المتعلقة بالقطاع الزراعي .
وتطرق الجانبان إلى مقترح برنامج النمو الريفي في محافظتي إب وريمة والذي سيمول من الصندوق الكويتي ، حيث سيسهم هذه البرنامج في تخفيض مستوى الفقر في المناطق الريفية وتقليل انعدام الأمن الغذائي ورفع مستوى الحياة المعيشية لصغار المزارعين ، وذلك من خلال إيجاد المحفزات المناسبة لنمو الاقتصاد الريفي وتحسين مستوى ا لمعيشية لفقراء الريف بشكل مستدام في المناطق المستهدفة بالمشروع .
وفي اللقاء أكد الوزير مجور أن الزراعة في اليمن تعد ملاذا آمنا للأمن الغذائي في اليمن حيث تعتمد الكثير من الأسر الريفية على الزراعة مصدرا رئيسيا لتوفير الدخل .. مبينا أن هناك بعض المشاريع التي تم إعداد الدراسات الخاصة بها وهي بحاجة إلى تمويل .. متطلعا لمزيد من الدعم والتعاون لدعم مشاريع الزراعة في اليمن .
من جانبه أكد رئيس فريق الصندوق الكويتي استعداد الصندوق تمويل تنفيذ عددا من المشاريع الزراعية في اليمن شريطة أن تكون الدراسات الخاصة بتلك المشاريع جاهزة .. منوها بأن زيارة الفريق إلى اليمن تهدف لتقييم بعض المشاريع التي ينفذها الصندوق في اليمن .. مشيرا إلى حرص الصندوق على مساندة جهود توفير الأمن الغذائي .
حضر اللقاء وكيل وزارة الزراعة و الري لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي المهندس عبد الملك الثور .

حول الموقع

سام برس