سام برس
في مشهد مهيب ولوحة بديعة ، تدفق مئآت الالآف من اليمنيين الى ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء للاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وقدرة مشاركة اليمنيين في الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة التي هبت للمشاركة من كل مديرية وقرية ومدينة بنحو مليون من الرجال والشباب ، كما نقلت كاميرا القنوات الفضائية الازدحام الكبير بميدان السبعين ومحيطة وشوارعة ومداخلة في حركة لافتة للانظار ومشاهد السعادة ، في تنظيم دقيق وسلاسة حركة السير.

وتقدم الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، الحشود الملايينية التي توافدت إلى ساحة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لأبناء الشعب اليمني بالحضور الكبير والمشرف لإحياء هذه المناسبة العظيمة.



وكانت شوارع ومداخل العاصمة صنعاء شهدت تدفق سيول بشرية وطوابير السيارات التي حملت على متنها الآلاف من ضيوف رسول الله، والتي رسمت لوحة بديعة ومشرفة لأبناء وأحفاد الأنصار، شعب الإيمان والحكمة، حبا وتعظيما لسيد البشرية وقائدها ومعلمها الأول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

واكتست ساحة ميدان السبعين بالأعلام الخضراء واللافتات التي حملت شعار "لبيك يا رسول الله" في مشهد إيماني لا يتكرر سوى في بلد الإيمان والحكمة، ومن قبل أبناء وأحفاد أنصار رسول الله.

وصدحت الساحة بالأناشيد والموشحات والمدائح النبوية التي قدمتها العديد من الفرق المشاركة من مختلف الألوان التراثية اليمنية، ابتهاجا وفرحا بهذه المناسبة الإسلامية الجامعة، التي شكلت محطة فاصلة غيرت واقع البشرية وأخرجتها من براثن الظلم والضلال إلى رحاب الحق والحرية والعدالة ، بحسب وكالة سبأ.

كما هتفت الحشود المحتفلة، بعبارات المدح والتهليل والترحيب برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، مجسدين بذلك الموقف الذي استقبله به أجدادهم الأوس والخزرج عندما هاجر النبي من مكة إلى المدينة المنورة..

حول الموقع

سام برس