سام برس
تسلم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، يوم الأربعاء ، رسميا ، أوراق اعتماد السفير المصري الجديد في أنقرة ، عمرو الحمامي، إيذاناً بمباشرة مهامه رسميا ، بعد عشرة أعوام من القطيعة الدبلوماسية.

وتأتي هذه الخطوة المتقدمة بين القاهرة وانقرة ، ترجمة للقاءات الثنائية بين الرئيس المصري والتركي ووزيري خارجية البلدين والاتفاق على تبادل أسماء السفراء.

يذكر أن السيسي ورادوغان التقوا في نيودلهي في العاشر من سبتمبر الجاري، على هامش اجتماعات قادة مجموعة العشرين بالاضافة الى لقاء سابق في العاصمة القطرية خلال مباريات كأس العالم.

شغل عدة مناصب في البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارجية، منها فترة خدمته في سفارة مصر لدى النيجر في الفترة من 2000: 2009، وفي كوبنهاجن بالدنمارك من 2004: 2006، وكذلك في السفارة المصرية في بلغاريا في الفترة من 2006 : 2008.

تولى السفير عمرو الحمامي منصب مسئول الشئون القانونية والقنصلية بمكتب وزير الخارجية في الفترة من عام 2009: 2011، مستشار قانوني لبعثة مصر في الأمم المتحدة بنيويورك ومندوب رفيع المستوى في اللجنتين الخامسة والسادسة بالجمعية العامة للأمم المتحدة في الفترة من 2011: 2015، ومستشار لمكتب الوزير الخارجية المسئول عن الشئون القانونية وموضوعات الأمم المتحدة في الفترة من 201..
المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس