سام برس
قطعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي يوم الجمعة ، خدمات الاتصالات والانترنت عن قطاع غزة المنكوب في محاولة لارتكاب مزيد من المذابح ، وعزل غزة عن العالم والتعتيم على مايجري في غزة من حرب وحشية ودمار فظيع وجرائم ومذابح على مدار الساعة .

كما أثر قرار قطع الاتصالات والانترنت في غزة على المواطنين الذين فقدوا التواصل والاتصال بأقاربهم وطواقم الانقاذ والاسعاف والطواقم الطبية .

وقد شكى الهلال الاحمر من غرفة العمليات المركزية التابعة له انقطعت عنها الاتصالات والانترنت وهو ما عطل الخدمات الانسانية في التواصل مع طواقمها في قطاع غزة الذين يقومون بعمليات الانقاذ والاسعاف للقتلى والمصابين جراء القصف للمباني السكنية للمدنيين.

وبقطع اسرائيل الاتصالات والانترنت عن غزة تعطلت اعمال المؤسسات التجارية والمدنية ، وشُلت الحياة في القطاع في خطوة مخالفة للقوانين الانسانية .

واعتبرت منظمة هيومن رايتس ووتش ، ان قطع الاتصالات الدولية والانترنت بصورة شبه كاملة في قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف ، هو بمثابة "غطاء لفظائع جماعية".

يذكر ان امس الجمعة تعرضت غزة لاقوى وابشع الغارات وقصف وحشي بالصواريخ والقنابل الارتجاجية التي دمرت قطع غزة وادت الى مقتل واصابة العشرات من الاطفال والنساء والشباب ، في مقدمة لما اعلنته اسرائيل بالزحف البري على قطاع غزة دون رادع قانوني أو انساني.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس