سام برس
اتهم رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ، يوم الاثنين ، الجيش وأجهزة الاستخبارات الاسرائيلية بالفشل الذريع في معرفة وصد الهجوم الصادم الذي نفذته كتائب القسام يوم السابع من أكتوبر 2023م ، وحولت الجيش الذي لايُقهر الى قتيل وجريح واسير في ضربة استباقية لم تحصل في تاريخ اسرائيل منذ احتلالها لدولة فلسطين في العام 1948م ، بعد ان زلزلت الارض مجموعة فلسطينية تابعة للمقاومة الاسلامية حماس .

وفي محاولة للهروب والتنصل من المسؤولية والمساءلة القانونية ، حمل نتنياهو ، الجيش واجهزة الاستخبارات الفشل والمسؤولية الذي سقط خلالها الامن القومي الاسرائيلي من خلال نشر تغريدة له على منصة أكس ، اتهم من خلالها الجيش والاستخبارات بالمسؤولية والخطاء عن إخفاق 7أكتوبر..

وقد سارع نتنياهو الى حذف التغريدة على منصة أكس ، بعد تصاعد الاتهامات والصراع بين نتنياهو والجيش والاستخبارات في تحميل المسؤولية كل طرف الآخر وانقسام الشارع الاسرائيلي الذي يطالب الغالبية منه بأقالته ومحاكمته .

وقد طالب المواطنون الاسرائيليون وأهالي الاسرى الاسرائيليين خلال مسيرة لهم اليوم الاثنين ، نضمها المئات أمام مقر إقامة نتنياهو في قيصرية ، الاستقالة إذا لم يبرم صفقة بتبادل الاسرى مع حماس ، واعادة الاسرائيليين المحتجزين من غزة الى ذويهم.

وعبروا عن مخاوفهم من الحرب البرية التي قد تؤدي الى مصرع ابناءهم من قوات الجيش والامن الذين تم اسرهم خلال مهاجمة السابع من أكتوبر الماضي 2023م.

حول الموقع

سام برس