سام برس
سلّمت وزارة الكهرباء والطاقة، يوم الثلاثاء ، نيابة الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة ملفات ثلاثين مخالفاً من ملاك المولدات الخاصة المخالفين للتعرفة المحددة ، المدرجة في المصفوفة المقرة من قبل وزارة الكهرباء.

وأكد وكيل نيابة الصناعة والتجارة في الأمانة، القاضي عبدالناصر البيضاني، أن النيابة ستتخذ الإجراءات اللازمة لضبط المخالفين من ملاك المولدات الخاصة.

وقال: "إن الإجراءات المتخذة ضد المخالفين من ملاك المولدات الخاصة تتم وفقاً للوائح والقوانين".. موضحاً أن عدد القضايا المسلمة للنيابة من قبل وزارة الكهرباء تصل إلى أكثر من 800 قضية في غضون أربعة أشهر.

وأشار إلى أن النيابة تبذل جهدها رغم قلة الكادر القضائي من أعضاء النيابة، مقارنة بالقضايا الواردة من جهات الضبط القضائي في المرافق الحكومية في الأمانة، ومحافظة صنعاء.

ولفت القاضي البيضاني إلى أن النيابة ستعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ ترجمة لتوجيهات النائب العام، الذي حث على التحرك لمتابعة القضايا وعلى رأسها قضايا الكهرباء؛ كونها من القضايا ذات الأولوية التي تهم المجتمع.

بدوره، أشاد نائب رئيس اللجنة الرئيسية للمولدات الخاصة، صالح جابر، بدور نيابة الصناعة والتجارة.. مشددا على ضرورة التكامل والتعاون لضبط المخالفين وفقا للإجراءات القانونية.

وأوضح أن ملفات المخالفين، التي تم تسليمها للنيابة، تضمنت خمس قضايا في المنطقة الأولى، و14 قضية في المنطقة الثانية، وست قضايا في المنطقتين الثالثة والرابعة، في حين توجد أربع قضايا وقضيتان مخالفة لملاك المولدات الخاصة بمحافظة صنعاء.. حضر التسليم القاضي أسامة عبدالله العنسي.

حول الموقع

سام برس