سام برس
أكد البيان الختامي الصادر في الرياض أمس الجمعة تحت عنوان " اعلان الرياض" ، عن القمة السعودية الافريقية ، على وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، كما دعا الى حماية المدنيين وفقاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ودعا البيان الى ضرورة تمكين منظمات الامم المتحدة والانروا وغيرها من المنظمات الرسمية الى استمرار تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لاهالي غزة.

وشدد بيان الرياض على ضرورة إيقاف الهجمات وعمليات تهجير الفلسطينين من قطاع غزة، مشيرين الى أهمية الدور المطلوب الذي يجب أن يقوم به المجتمع الدولي في الضغط على الجيش الاسرائيلي .

وطالب بيان الرياض بضرورة إنهاء السبب الحقيقي للنزاع المتمثل في "الاحتلال الإسرائيلي"، وأهمية تكثيف الجهود للوصول إلى تسوية شاملة وعادلة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وفقاً لمبدأ حل الدولتين ، بحسب وكالة " واس".

وأكد القادة في بيانهم الصادر على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وحسن الجوار على أساس مبدأ المساواة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة بين الدول وفقاً للقانون الدولي.

ولي العهد السعودي يطالب بوقف الحرب ويدين بشدة التوحش الااسرائيلي :
وخلال القاء ولي العهد السعودي كلمة افتتاح القمة السعودية الافريقية ، طالب الامير محمد بن سلمان بوقف الحرب في غزة ، كما أعرب عن ادانته للاعتداء الاسرائيلي على قطاع غزة وأستهداف المدنيين الفلسطينيين وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي والإنساني ، مركداً على ضرورة وقف الحرب . وأضاف "نؤكد ضرورة وقف الحرب وأعمال التهجير القسري.

حول الموقع

سام برس