سام برس
أكد السيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله ، أنّ جبهة الجنوب مع فلسطين المحتلة ستبقى جبهة ضاغطة على الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أنّ من يدير المعركة في غزة ويقرّرها ويخوضها هو الإدارة الأميركية ، وكل الضغط يجب أن يتوجّه إلى الأميركيين ، مشيراً انه إذا أراد الأميركي وقف العمليات ضده عليه وقف العدوان على غزة.
وقال أن الفلسطينيون يقاتلون بشموخ ، رغم الواقع النفسي المؤلم ، أقوى ألوية النخبة الإسرائيلية ، وهو ما يدل على عجز "إسرائيل".
وأكد أنّ "إسرائيل" لم تحقّق أي إنجاز أو انتصار تستطيع أن تقدّمه لجمهورها، وأنّ الرهان اليوم هو على الميدان.

ولفت الى أن الاحتلال الاسرائيلي ، ما زال عاجزاً عن تقديم صورة انتصار له أو صورة انكسار للمقاومين ، وأنّ تصاعد المقاومة في الضفة قد يضطر الاحتلال إلى سحب بعض من فرقه من الحدود مع غزة ولبنان.

جاء ذلك خلال كلمة القاها الامين العام لحزب الله حسن نصر الله بمناسبة يوم الشهيد يوم السبت .

وتابع نصر الله .. أنّ ما يجري في غزة من عدوان هو تطوّر خطير وكبير واستثنائي، مشيراً إلى أنّ هذه الجرائم تعبّر عن الانتقام الاسرائيلي المتوحّش.
ورأى أنّ الاحتلال يخاطب لبنان من خلال جرائمه في غزة وقتله المتعمّد والوحشي ، مؤكداً أنّ "الاحتلال يخطئ مجدداً، وستفشل كل أهدافه، ومجازر التاريخ ومن بينها دير ياسين تشهد على ذلك".

كما انتقد نصر الله بعض الكتاب العرب الذين يساعدون بشكلٍ متعمّد أو غير متعمّد على تحقيق الأهداف الإسرائيلية ورغم ذلك سيفشل.
وقال ان الاحتلال الاسرائيلي وجه ضربات قاضية إلى مشاريع التطبيع التي يسعى إليها واصفاً التحوّل في الرأي العام العالمي، ولا سيما الغربي كما يحصل في الولايات المتحدة وأوروبا، بالأمر "المهم".

كما تحدث نصر الله في كلمة موجهة للقمة المنعقدة في الرياض ، أكد أنّ الفلسطينيين يطالبون القمة التي تجمع 57 دولة في الرياض بالحد الأدنى ، وبموقف رجل واحد.

ولفت إلى أنّ الفلسطينيين يأملون في أن تتمكّن قمة الرياض اليوم من الضغط على الولايات المتحدة لوقف هذا العدوان ، وفتح معبر رفح لنقل المساعدات والجرحى..
المصدر: الميادين

حول الموقع

سام برس