سام برس/ متابعات
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الأحد ، خروج مستشفى القدس في مدينة غزة عن الخدمة وتوقفه عن العمل بالكامل؛ بسبب نفاد الوقود وانقطاع التيار الكهربائي، جراء الاستهداف المتعمد من قبل جيش العدو الصهيوني .

وبحسب المركز الفلسطيني للاعلام، قالت الجمعية في بيان لها: تبذل الطواقم الطبية الآن قصارى جهدها من أجل توفير الرعاية الطبية للمرضى والجرحى حتى ولو بالطرق التقليدية، ووسط سوء الأوضاع الإنسانية داخل المستشفى، ونقص الإمدادات الطبية والطعام والماء.

وبينت أنه رغم مناشدات الجمعية المتكررة للمجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية بضرورة إيصال المساعدات العاجلة لمستشفى القدس ، وسط الحصار المفروض عليه منذ حوالي أسبوع ، بالإضافة إلى قطع الاتصالات والإنترنت عنه لليوم الخامس على التوالي ، إلاّ أن كل المنظمات عجزت عن إمداد المستشفى بالمساعدات.

وحملت المجتمع الدولي وكل الدول الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة ، المسؤولية عن الانهيار الكامل للمنظومة الصحية ، وما آل اليه الوضع الإنساني الكارثي في القطاع.

وجددت مناشدتها للجهات والمنظمات الدولية العاملة في القطاع الصحي والإغاثي بضرورة إدخال المساعدات والاحتياجات الضرورية لمحافظتي غزة والشمال بشكل عاجل لإنقاذ ما تبقى من مقومات كفيلة باستدامة خدمات الرعاية الصحية وتعزيز صمود المستشفيات المتبقية .

حول الموقع

سام برس