سام برس
أعلنت الأمانة العامة لجوائز رئيس الجمهورية للشباب تمديد فترة تسجيل طلبات التنافس لنيل الجوائز في دورتها السادسة عشرة لعام 2014 حتى 30 مايو الجاري.

وأوضح أمين عام جوائز رئيس الجمهورية للشباب فؤاد منصور الروحاني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الأمانة العامة اتخذت قرار التمديد بمناسبة العيد الوطني الـ24 للجمهورية اليمنية 22 مايو، ونظرا للإقبال الكثيف من قبل الشباب على التسجيل سيما في الأيام الأخيرة لتسجيل المتقدمين لنيل الجوائز في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن الفترة القانونية لاستقبال طلبات التنافس على نيل الجوائز تبلغ ثلاثة أشهر انتهت في الأربعاء الفائت، مؤكدا أن القانون منح الأمانة العامة الحق في تمديد فترة التسجيل في حال وجود إقبال كثيف.

ولفت الروحاني إلى أن مجلس أمناء الجوائز أقر في وقت سابق فتح باب الترشح لنيل الجوائز لدورة عام 2014 أمام شباب اليمن المغتربين في دول المهجر وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

يذكر أن جوائز رئيس الجمهورية للشباب تمنح في تسعة مجالات هي القرآن الكريم، العلوم الطبيعية، العلوم التطبيقية، الشعر، القصة، النص المسرحي، الغناء، الفن التشكيلي، والموسيقى، وتبلغ قيمة الجائزة في الثلاثة المجالات الأولى ثلاثة ملايين ريال لكل مجال، فيما تبلغ قيمتها في بقية المجالات مليوني ريال لكل مجال.

سبأ

حول الموقع

سام برس