سام برس
أعلنت دولة قطر ، اليوم الاربعاء ، نجاح جهود الوساطة المشتركة مع جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية القطرية نُشر على منصة أكس اليوم ، أن الصفقة أسفرت عن التوصل إلى اتفاق تضمن أقرار هدنة إنسانية سيتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال 24 ساعة، وتستمر لأربعة أيام قابلة للتمديد.

وأكدت الخارجية القطرية ، إن الاتفاق بين اسرائيل وحماس يشمل تبادل 50 من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى ، مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية ، على أن يتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق.

وأضاف بيان الخارجية القطرية ، انه بموجب الاتفاق ستسمح الهدنة بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية والوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية اللازمة.

وأشارت الخارجية القطرية ، الى أن مساعيها الدبلوماسية الحميدة مستمرة وستتواصل من أجل خفض التصعيد وحقن الدماء وحماية المدنيين.

وثمنت وزارة الخارجية القطرية ، كافة الجهود التي بذلتها جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية في دعم جهود الوساطة وصولا إلى هذا الاتفاق.

حول الموقع

سام برس