سام برس
استُشهد عشرات الفلسطينيين ، وجُرح المئات ، في قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية لمنازل المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة وفا ، بأن طيران الاحتلال قصف منزلا لعائلة العويطي، في حي الشيخ ناصر شرقي خان يونس ، وأدى القصف إلى استشهاد 5 على الأقل وإصابة آخرين، فيما أصيب مصور وكالة رويترز الزميل الصحفي فادي شناعة بقصف في خان يونس جنوب القطاع.

كما استشهد 10 مواطنين على الأقل وجرح عدد كبير، جراء قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة أبو عبيد في حي الشيخ رضوان شمال غزة.

ودمر الطيران الحربي الإسرائيلي منزلين يعودان لعائلتي مطر وياسين، بعد أن استهدفهما بعدة صواريخ في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وأدى إلى استشهاد 10 مواطنين على الأقل غالبيتهم من النازحين من مدينة غزة.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية 11 منزلا في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أوقع 40 مواطنا بين شهيد وجريح، واستهدفت مدفعية الاحتلال عشرات المنازل في الحي، خاصة في مركز شهداء الزيتون الطبي، ومدرسة عين جالوت.

وشن الطيران الحربي غارات عنيفة على منزل عائلة النجار في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، ما أسفر عن وقوع 25 مواطنا بين شهيد وجريح.

وفي منطقة الصبرة، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 منازل، بينهم اثنان لعائلة أبو شريعة، وثالث لعائلة النمس، ما أدى الى استشهاد عدد من المواطنين وجرح آخرين.

واستشهد نحو 5 مواطنين، وجرح 10 آخرون، إثر قصف طائرات الاحتلال 4 منازل عل الأقل في حيي الدرج والتفاح في مدينة غزة، حيث تم نقلهم إلى المستشفى المعمداني في المدينة.

وذكرت وكالة وفا ، بأن طيران الاحتلال أغار على 9 منازل في مخيم جباليا، وبلدتي بيت لاهيا وبيت حانون، ما أدى إلى استشهاد وجرح ما لا يقل عن 20 مواطنا.

حول الموقع

سام برس