سام برس
بدأت في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم الجمعة ، الهدنة الانسانية في قطاع غزة المنكوب ، بين دولة الاحتلال الاسرائيلي وحركة المقاومة الاسلامية " حماس" ، بحسب الاتفاق المبرم بين تل ابيب وغزة ، والذي كان لدولة قطر جهد كبير في التوصل الى اتفاق الهدنة المزمن بـ 4 أيام ، بالشراكة مع مصر والولايات المتحدة الامريكية.

ويأتي العمل بالهدنة المتفق عليها بعد 48 يوماً من ارتكاب الجيش الاسرائيلي مجازر ابادة في قطاع غزة ودمار بما يُعادل ثلاث قنابل نووية على الاقل في ظل تواطؤ ودعم امريكي واوروبي خارج اطار القوانين الدولية والانسانية.

والتزاماً ببنود الاتفاق بين تل ابيب وحركة حماس ، التزمت الاطراف الموقعة على الهدنة لمدة اربعة أيام في حين تُشير تصريحات الى أن الهدنة قد تمتد الى عشرة ايام في حالة التزام الاطراف بالاتفاق وتنفيذ بنوده على الارض.

حيث سيتم بعد ظهر اليوم الجمعة الافراج عن دفعة أولى من الأسرى المدنيّين لدى حركة حماس ، وسيكون اجمالي المفرج عنهم نحو 50 أسيراً على مدى الاربعة الايام القادمة ، بحسب ما اعلنته " قطر "، أمس الخميس.

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم نتنياهو ان الجيش الإسرائيلي استكمل انتشاره على خطوط الهدنة المؤقتة في قطاع غزة ، وأفادة أخبار عاجلة ببدء دخول شاحنات السولار والغاز من الجانب المصري باتجاه قطاع غزة .

حول الموقع

سام برس