سام برس
التقى أعضاء اللجنة الوزارية المُكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، برئاسة وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان يوم الاثنين ، وزير خارجية مملكة إسبانيا اخوسيه مانويل ألباريس في مدينة برشلونة الإسبانية.

وخلال اللقاء تم مناقشة وقف اطلاق النار بصورة دائمة في غزة وما حققته الهدنة المتفق عليها بين اسرائيل وحماس من فرصة للجوانب الانسانية تجلت في الافرج عن بعض الاسرى من الجانبين ، كما ناقشوا فتح الممرات الانسانية لايصال المساعدات ، مشيرين الى ضرورة محاسبة اسرائيل على جرائم الابادة التي ارتكبها الجيش الاسرائيلي في غزة.

كما تم مناقشة ضرورة تحرك دولي فاعل لوقف الحرب والكارثة الإنسانية التي تنتجها، بالإضافة إلى الالتزام بحماية المدنيين وضمان تطبيق قواعد القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

وأكد أعضاء اللجنة ضرورة عودة مسار السلام العادل والدائم والشامل من خلال تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بحل الدولتين، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

شارك باللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ووزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، ووزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، ووزير خارجية جمهورية تركيا هاكان فيدان ، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.
المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس