سام برس/متابعة/ احمد الشاوش
في حضور دولي قوي ومنافسة عالمية شديدة واقتراع سري ، بمشاركة 173 دولة ، حسمت السعودية الجدل وفازت العاصمة السعودية" الرياض" ، بشرف أستضافة معرض إكسبو 2030م.

ويأتي فوز السعودية بأستضافة وتنظيم معرض أكسبوا الدولي ، وسط منافسة عالمية بعد ان قدمت السعودية ملف متكامل من كافة النواحي ولبى كل المعايير والشروط المطلوبة ، كحدث بارز وفي ظرف استثنائي يؤكد انطلاقة المملكة العربية السعودية في ظل ملكها وولي عهدها نحو الغد المشرق.

وقد هنأ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، الملك سلمان بن عبدالعزيز بفوز الرياض باستضافة إكسبو 2030 ، مؤكداً جاهزية الرياض لاحتضان العالم .

وكان لاقامة النسخة الخامسة من "واحة الإعلام"، يوم الثلاثاء الذي تم افتتاحه أمام الزوار ، في صالة "باڤليون" بساحة ڤاندوم بالعاصمة الفرنسية، بالتزامن مع مشاركة المملكة، في اجتماع الجمعية العمومية 173 لاختيار الدولة المستضيفة لمعرض إكسبو 2030، ومواكبة ملف طلب استضافة الرياض إعلاميًا أثر كبير وجاذبية في التعريف بالتاريخ والحضارة السعودية ومجالات التنمية والتطور اللافت للنظر في كافة المجالات والمشاريع العملاقة.

وقد أكد وزير الخارجية السعودي الامير فيصل بن فرحان خلال ترأس وفد بلاده الى مقر مركز المعارض الدولي في باريس ، ان المملكة ملتزمة بالعمل مع الجميع لتقديم نسخة مميزة من إكسبو 203م ، مشيراً الى أن السعودية مستمرة في تكريس جهودها للتعاون الاقليمي والدولي.

وخصصت السعودية مبلغ 353 مليون دولار لتقديم الدعم لأكثر من 100 دولة نامية للمشاركة في معرض الرياض إكسبو 2030، بالإضافة إلى وعود القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية بتقديم المزيد من الدعم للدول ذات الحاجة، الأمر الذي يعبر عن التزام المملكة بتقديم نسخة استثنائية وغير مسبوقة من إكسبو.

وذكرت وسائل اعلامسعودية ودولية انه سيكون لدى السعودية 70 ألف غرفة فندقية جديدة في الرياض خصيصًا للمعرض ، ترتبط بمحطة قطار من مطار الملك سلمان إلى محطة القطار.

وبهذه المنافسة والفوز العظيم ، تكون السعودية قد صنعت الغد المشرق من خلال تكامل وسطوع دبلوماسيتها والاعلام والانسان الذي هو مركز الحدث ، محققة آمالها وطموحاتها تجسيداً للرؤية الوطنية 2030 وقصة نجاح يشهد لها القرن الواحد والعشرين ، بحسب ماذكره ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في أحد اللقاءات.

حول الموقع

سام برس