سام برس
تلقت نقابة المحامين اليمنيين بلاغاً وشكوى من الأستاذة المحامية أزهار الشمري , وكذلك بلاغ وشكوى الأستاذة المحامية نفيسة العذري .. تفيد شكوى المحاميتين بقيام القاضي الجحدري في محكمة جنوب شرق الأمانة بإهانتهما وطردهما من المحكمة وتوجيه الأمر للشرطة القضائية بإخراجهما من القاعة ، بحسب ما جاء في شكوى كل واحدة منهما .

وبحسب شكوى المحامية أزهار الشمري الواردة بتاريخ 29 نوفمبر 2023م ومن قبلها شكوى المحامية نفيسة العذري بتاريخ 11 نوفمبر 2023م ,, تؤكد البلاغات شكاوى حول نفس القاضي المذكور أعلاه وبأنهما تعرضتا للإهانة والطرد من قاعة جلسات المحكمة والتقليل من الإحترام لمهنتهما ، بحسب نسخة من البيان الصادر الذي حصل " سام برس عليه "..

وتجاه ذلك تدين نقابة المحامين الصرفات التعسفية التي تسئ في المقام الأول إلى قدسية مهنة القضاء وتقلل من الاحترام لمنتسبي المهنة ، واشار البيان الى ان نقابة المحامين تؤكد رفضها واستنكارها الشديدين لمثل هكذا تصرفات تعسفية بحق المحاميات .

واعتبرت النقابة هذا التصرف مخالفاً للقوانين بهدف ثني المحاميات عن القيام بواجبات مهنتهن السامية والنبيلة في الدفاع عن الحقوق والحريات .

واستنكرت النقابة هذه التصرفات الخارجة عن القانون والتي تمثل تعدياً صارخاً على أصحاب مهنة المحاماة والمحاميات بشكل خاص والحط من احترامها رغم أن مهنة المحاماة بعراقتها تؤدي رسالتها السامية برعاية حسن سير المرفق القضائي وحفظ الحقوق وحمايتها داخل المجتمع وبين أفراده ومؤسساته .

وتدعو النقابة .. مجلس القضاء الأعلى بالتوجيه العاجل للتحقيق في هاتين الواقعتين ومحاسبة مرتكبي تلك الممارسات والتصرفات التعسفية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من تسول لهُ نفسه إهانة المحاميات اليمنيات .

كما تؤكد النقابة على أن المشكو به أعتاد على ممارسة إهانة المحامين والمحاميات ولعلهُ مصاب بداء يتوجبُ معالجته من خلال عزلة من العمل القضائي .

حول الموقع

سام برس