سام برس
تم اليوم بصنعاء حفل إشهار منظمة أمان اليمن للسلم الاجتماعي والتنمية مطلقة مبادرتها الأولى تحت شعار " نداء الأرحام " مشروع التصالح والتسامح والتعافي والتلاحم الاجتماعي الشامل ، وذلك تزامناً مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الـ24 للجمهورية اليمنية " 22 مايو " .

وفي حفل الإشهار أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد الحافظ نعمان أهمية تدشين هذه المنظمة ومبادرتها النوعية في الوقت الراهن والتي تأتي متزامنة مع العيد الوطني ال ـ24 للجمهورية اليمنية الـ22 من مايو الذي يمثل ذكراه الرافع الرئيس والمركزي للمجتمع اليمني وعودة الشيء لأصله حسب تعبيره.

مشيراً إلى أن الوحدة اليمنية مقامة في أرضية صلبة وأساس متين ، ولا يمكن لليمن أن يستمر او ينمو ويزدهر إلا بوحدته.

وقال :" أول اختراع للإنسان هي الدولة الجامعة مصدر الثقافة والتشريع والنظم والقوانين ، وعلى الجميع ان يدرك أن بناء الدولة مصدر كل شيء ومحل اجماع من كافة القوى الوطنية ، وبدون ذلك لايمكن أن تقوم دولة حسب وصفه ".

ولفت وزير التعليم الفني إلى أن الإنسان اليمني بحاجة إلى إعادة صناعة وبناء الذهنية و اكتساب القدرات والمهارات العالية من اجل تمكينه على تغيير الواقع والبيئة المعاشة .. مؤكداً أن البيئة المعاشة حالياً هي المسئولة عن ما يحصل في البلاد من خلال التبعية والو لاءات القبلية والمناطقية والحزبية والطائفية وآثارها السلبية على التنمية ومستقبل الوطن.

وألقيت في الحفل كلمات من قبل وكيل وزارة الشباب والرياضة عبد الرحمن الحسني ، ونائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح عن القطاع الخاص، ورئيس مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني الدكتور حمود العودي ، ومدير عام الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة صنعاء مجيب الفاتش أشارت في مجملها إلى أهمية إشهار هذه المنظمة وتدشين أولى مبادراتها في تحقيق التصالح والتسامح والتعافي والتكامل الاجتماعي الشامل اوساط المجتمع اليمني.

وأكدت الكلمات أهمية الدور الفاعل لمنظمات المجتمع المدني للنهوض بالواقع التنموي والثقافي والاجتماعي كونها القاسم المشترك والرديف الحقيقي لمؤسسات الدولة المختلفة وقدرتها على الإسهام في حقن الدماء وتامين الطرقات والمرافق الخدمية وخطوط نقل الكهرباء والطاقة وكل المجالات المتعلقة بهموم ومصالح المواطن بحسب ماوردته وكالة الانباء اليمنية " سبأ ".

من جانبه استعرض رئيس المنظمة معاذ جباري ونائب رئيس المنظمة الشيخ الطيب بشير أهداف وبرامج ورؤى المنظمة ومبادرة التصالح والتسامح، ودورها في تحقيق السلم الاجتماعي في المجتمع، وإحياء قيم التصالح والتسامح وإعلاء مفهوم العفو والعمل على معالجة الخلافات وإزالة أسباب التخاصم والتنازع ومحاربة الثأر، ومحاربة العادات والتقاليد السيئة وتعزيز مفاهيم التواصل والتراحم والتكافل وذلك استجابة لمتطلبات التحول التاريخي في اتجاه الدولة المدنية الحديثة .

تخلل الحفل قصيدة شعرية لشاعر البادية والصحراء علي الأشول نالت الاستحسان.

حضر الحفل نخبة من قادة الرأي والفكر والأكاديميين والسياسيين اليمنيين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

حول الموقع

سام برس