سام برس
وصفت إسرائيل الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش ، بالمنحرف اخلاقياً ، وطلبت منه تقديم استقالته فوراً ، بعد أن فعل المادة 99 لاول مرة منذ تعيينه عام 2017م ، والتي تخول الامين العام للامم المتحدة بلفت انتباه مجلس الامن الدولي من النظر الى الكارثة الانسانية للشعب الفلسطيني في غزة الذي تسببت فيه دولة الاحتلال الاسرائيلي ، حيث ورد في الفقرة الختامية من رسالته ، حث أعضاء مجلس الأمن على "الضغط من أجل تجنب وقوع كارثة إنسانية ، ودعم دعوته لوقف إطلاق النار الإنساني في غزة.

وهاجم سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان ، عبر منصة "إكس" ، غوتيريش بقوله لقد "بلغ مستوى جديد من التدني الأخلاقي" لاستخدامه المادة ، مشيراً الى ان تلك الرسالة انحراف اخلاقي وتحيز الى جانب الفلسطينيين.

من جانبه دعا وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين ، غوتيريش ، إلى تقديم استقالة ، قائلا إن ولاية الأمين العام للأمم المتحدة "تشكل خطرا على السلام العالمي".

الجدير بالذكر ان دولة الاحتلال الاسرائيلي تشن حملة سياسية ودبلوماسية واعلامية ضد الامين العام للامم المتحدة وتمارس التهديد والوعيد والابتزاز ، بسبب تصريحاته الجريئة والانسانية عندما ندّد الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 بـ"انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي" في غزة ودعا إلى وقف إطلاق نار فوري، مما أصاب قادة إسرائيل بحالة من الذعر والارتباك والانتقام من غوتيرش.

التصريح القاتل لاسرائيل:
وقال انطونيو غوتيريش ، إن "الشعب الفلسطيني خضع مدى 56 عاما للاحتلال الخانق"، كما شدّد أمام الهيئة الأممية على أهمية الإقرار بأن "هجمات حماس لم تأتِ من فراغ".

حول الموقع

سام برس