سام برس
نجح فريق طبي جراحي في هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة، في إجراء عملية نوعية في الأوعية الدموية لمريض يبلغ من العمر 35 عاما كان يعاني من وجود كتلة متورمة أعلى الفخذ.

وتمكن الفريق من إنقاذ حياة المريض الذي وصل إلى طوارئ المستشفى وهو يعاني من ألم شديد في الرجل اليسرى مع وجود كتلة متورمة أعلى الفخذ متسارعة النمو، وذلك بزراعة شريان بطول 20 سم من شريان الحوض إلى شريان الفخذ مع إزالة ورم دموي كبير الحجم لشرايين الرجل اليسرى.

كما تمكن الفريق الطبي برئاسة الدكتور نبيل المضواحي والدكتور أحمد التمري والدكتور أحمد البطاح أخصائيي أمراض الأوعية الدموية، من إجراء عملية جراحية لمريض يبلغ من العمر 29 عاما، كان يعاني من انسداد في شرايين الأطراف السفلية داخل الحوض، ما أدى إلى تقرحات في القدم وعدم الحركة.

حيث أجرى الفريق الجراحي، عملية إزالة الخثرات من الشرايين الحرقوفية الأيمن والأيسر مع إغلاق الشريان الأيمن بواسطة قطعة وريدية بالاضافة إلى إغلاق الشريان الأيسر بالطريقة الاعتيادية ، بحسب ماذكرته وكالة سبأ بصنعاء.

وأشاد رئيس هيئة المستشفى الدكتور خالد أحمد سهيل، بنجاح التدخل الجراحي النوعي للمريضين والذي نفذه أطباء متخصصون في الأوعية الدموية بالهيئة، معتبرا هذا النجاح تتويجا لدور المستشفى في تعزيز الكفاءة الطبية لإجراء مثل هذه العمليات الجراحية.

حول الموقع

سام برس