سام برس
أكدت مصادر مصرية إن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ، طلب من مصر التوسط لدى حركة حماس من اجل إطلاق مفاوضات جديدة مع الحركة الاسلامية المسيطرة على قطاع غزة والتي تحتجز مئات الرهائن ، والتوصل الى هدنة إنسانية ، مشيرة الى اتصال رئيس جهاز الموساد برئيس المخابرات المصرية لتحقيق هذا الهدف.

ويأتي طلب الحكومة الاسرائيلية من القاهرة التوسط بعد ان أرتفعت أصوات الرأي العام الاسرائيلي وندد أهالي وابناء الاسرى الاسرائيليين بمواقف نتنياهو السلبية من خلال الهروب الى الحرب والتضحية بالاسرى وآلاف الجنود الاسرائيليين الذين تحولو بين قتيل وجريح ومعاق وحالات نفسية وبحاجة الى اعادة تأهيل من فضاعة ورعب الحرب في غزة.

وقال مصدر مصري إن "اتصالا جرى مساء الأحد الماضي، بين رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، ورئيس جهاز الموساد ديفيد برنيع، بحثا خلاله تطورات الأوضاع في قطاع غزة" ، بحسب مانشره موقع" روسيا اليوم".

وأضاف المصدر أن "رئيس الموساد أبلغ الجانب المصري بشكل واضح بتطور الوضع التفاوضي، وأن الحكومة الإسرائيلية باتت منفتحة على إمكانية الدخول في مفاوضات تستهدف تحرير الأسرى لدى حركة حماس في قطاع غزة، وفق شروط معدلة".

حول الموقع

سام برس