سام برس
أحتفلت جامعة جبلة للعلوم الطبية بمحافظة إب السبت ، بتخرج الدفعة الأولى" دفعة طوفان الأقصى" من كليات القبالة والتمريض والمختبرات الطبية، لعدد 70 خريجا.

وفي الحفل هنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب الخريجين بتخرجهم.. مثمنا جهود قيادة الجامعة والكادر التعليمي على الاهتمام لتخريج هذه الكوكبة في عدد من التخصصات.

وأوضح أن جامعة جبلة ثمرة لجهود الرئيس الشهيد صالح الصماد الذي وضع حجر الأساس لبناء وإنشاء الجامعة التي نراها الآن موجود على أرض الواقع من خلال تخريج أول دفعة من هذه الجامعة ، بحسب ماذكرته وكالة سبا.

من جانبه أوضح المحافظ عبدالواحد صلاح أن هذا الصرح العلمي الشامخ الذي وضعت لبناته الأولى في عهد الرئيس الشهيد الصماد، نلمس نتائجها من خلال تخريج الدفعة الأولى من الجامعة.

وأكد اهتمام ومتابعة السلطة المحلية بالمحافظة لافتتاح عدد من التخصصات الجديدة حتى تكون جامعة جبلة شاملة لكل التخصصات الطبية.

بدوره أوضح رئيس جامعة للعلوم الطبية الدكتور عبدالله المطري أن الجامعة تحتفي بتخرج 32 طالبا وطالبة من كلية القبالة و16 مختبرات و22 تمريض.

وثمن جهود قيادتي وزارة التعليم العالي ومحافظة إب ودعمها للجامعة وتذليل الصعوبات التي تواجهها والمتابعة المستمرة لاستكمال البنى التحتية التي تحتاجها .

فيما تطرقت نائبة رئيس الجامعة الدكتورة سمية القرمطي والدكتورة عفاف الشريف عن رؤوسا الكليات، إلى الجهود التي بذلت لتخريج هذه الدفعة لخدمة الوطن كلاً في تخصصه.

والقى مستشار الجامعة الدكتور محمد الهتار، قرار رئيس جامعة جبله بمنح شهادة البكالوريوس للخريجين.

حول الموقع

سام برس