سام برس
نظمت السلطة المحلية ومكتب الثقافة بمحافظة تعز مساء أمس حفلا خطابيا وفنيا احتفاءً بالعيد الوطني الـ 24 للجمهورية اليمنية الـ 22 من مايو .

وفي الحفل الذي حضره وكيلا المحافظة عبد الله أمير وعبد القادر حاتم أكد مدير عام مكتب الثقافة بتعز خالد أحمد محمود اهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة المتمثلة في إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في الـ22 من مايو 1990م ،ومكانتها الغالية في قلوب ابناء الشعب اليمني.

وأشار الى ابتهاج أبناء المحافظة بهذه المناسبة وبالمنجزات التي تحققت في ظل الوحدة اليمنية، لافتا إلى التحديات الكبيرة التي تواجهها اليمن في هذه المرحلة العصيبة وما يستوجب على كل الشرفاء من أبناء الوطن الوقوف صفاً واحداُ لمواجهة عناصر الإرهاب والتصدي لها بحزم وقوة وكل من يحاول زعزعة أمن واستقرار الوطن..موجها تحية إجلال وتقدير لحماة الوحدة البواسل الذين يبذلون أرواحهم رخيصة في سبيل الوطن وأمنه وعزته.

واشتمل الحفل تقديم فقرات فنية وابداعية و أوبريت بعنوان " تعز حكاية حب " قدمتها الفرقة الوطنية للمسرح التابعة لمكتب الثقافة بالمحافظة بالاشتراك مع زهرات وأشبال وفناني المحافظة،وإخراج أحمد علي جبارة والحان هشام النعمان وعبده علوان.

وضم الأوبريت الذي شارك في تأليفه كوكبة من مثقفي وشعراء عاصمة الثقافة تعز بإشراف عبد الله أمير وخالد محمود ، 7 لوحات فنية استعراضية وتعبيرية جسدت المعاني العظيمة للوحدة ودور تعز واسهامها في مسيرة وصنع مستقبل اليمن الجديد .

سبأ

حول الموقع

سام برس