سام برس
عقدت بمحافظة الحديدة يوم الاثنين ، ورشة عمل حول مناقشة خطة التأهب والجاهزية لمكافحة حمى الضنك والملاريا نظمها مكتب الصحة العامة والسكان، بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة وبمشاركة مدراء المكاتب المعنية والمديريات والصحة.

وهدفت الورشة إلى استعرض ومناقشة خطة التأهب والجاهزية لمواجهة ومكافحة أمراض حمى الضنك والملاريا وكافة الأوبئة التي تنتشر في المحافظة بمختلف المواسم، وطرق منع تكوين مصادر توالد النواقل للأمراض المعدية ودور الجهات المعنية بالمكافحة والوقاية.

وخلال الورشة أكد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم أهمية مناقشة خطة التأهب والجاهزية لمكافحة حمى الضنك والملاريا وكافة الأوبئة التي تنتشر في مختلف مديريات المحافظة، وإثراء الخطة بالملاحظات والرؤى والمقترحات التي تسهم في تعزيز فعاليتها على أرض الواقع بما يسهم في الحد من انتشار مختلف الأمراض.

وأشار إلى أهمية رفع مستوى الوعي المجتمعي بطرق مكافحة هذه الأمراض وكيفية الوقاية منها من خلال ردم المستنقعات المائية، وتغطية المياه العذبة في المنازل.

ووجه قحيم مدراء المديريات بإعداد خطة مكافحة وتوعية لكل مديرية إلى جانب تشكيل لجان توعوية ميدانية للمجتمع بكافة مديريات المحافظة.

من جانبه أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري، إلى أهمية هذه الورشة النقاشية والتعريفية بمختلف الأمراض والأوبئة التي تنتشر في مختلف المواسم وخاصة الشتاء كحمى الضنك والملاريا وغيرها من الحميات والأمراض.

حول الموقع

سام برس