سام برس
قال السيد عبدالملك الحوثي ، ان أمريكا وبريطانيا ورطوا وضعوا أنفسهم في المأزق ، ليستمر استهداف سفنهم وبوارجهم وحركتهم العدائية..
وأكد أن القواتنا المسلحة هي التي تقدم فعلا تأمينا للملاحة الدولية في البحر الأحمر، وأثبتت فعليا أن المُستهدف هو السفن المرتبطة بالعدو الصهيوني.
كما دعا الشعب اليمني للخروج المشرف الجمعة للتضامن والوقوف مع الشعب الفلسطيني وقطاع غزة..

جاء ذلك خلال كلمة تحدث فيها على آخر المستجدات في فلسطين بعد مرور 16 أسبوعا من العدوان الصهيوني على غزة وذلك لأهمية الاستمرار في المتابعة والدفع في اتجاه الموقف الصحيح في إطار المسؤولية الدينية والإنسانية.

وقال ان العدو الإسرائيلي يقتل أبناء غزة بالصواريخ والقذائف الأمريكية وكذلك البريطانية والألمانية ودول أخرى ، ويعتقل الفلسطينيين ويعمد إلى تكبيلهم وتعريتهم في امتهان للكرامة الإنسانية، قبل إعدامهم بدم بارد.

وأكد على وقاحة ووضاعة العدوان الاسرائيلي والافلاس الأخلاقي والإنساني باعلانه المستشفيات أهدافاً أساسية لعملياته العسكرية.

وأشار الحوثي ، الى انه منذ تأسيس وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين، وهي تقدم شيئا بسيطا من الخدمات لأهالي غزة بإشراف غربي وأمريكي، ودور أساسي في الرقابة من تلك الجهات.

وقال: إن الحملة الغربية، ضد الأونروا جاءت بعد قرار ما يسمى بمحكمة العدل الدولية بإيقاف جرائم القتل والإبادة الجماعية في غزة ، مؤكداً على ان امريكا هي من قادة الحملة على الانروا.

كما تحدث عن خذلان الشعب الفلسطيني في مظلوميته من الانظمة والمجتمع الدولي بالتهاون وعدم التحرك الجاد لايقاف الاجرام الصهيوني..

ولفت الى ان بعض الدول العربية والإسلامية تود العدو الإسرائيلي بالبضائع مع النقص الحاصل نتيجة الموقف اليمني في البحر الأحمر، ومضيق باب المندب وهذا مؤسف، وأن الشعب الفلسطيني هو أحوج ما يكون إلى الغذاء والدواء، وهو يتضوّر جوعا، فيما يقدم البعض الفواكه والبضائع المتنوعة للعدو الصهيوني.

كما أكد أن من أهم المستجدات المهمة والملفتة والبارزة في هذا الأسبوع، هو قصف كتائب القسام بالصواريخ إلى "تل أبيب"، وأن قصف "تل أبيب" عملية مهمة للغاية ولها دلالة كبيرة جدا في ظل التدمير الشامل للقطاع والسيطرة وتقديم الإنجازات الوهمية، مضيفا أن القصف يدل على مدى الصمود والتأييد الإلهي للمجاهدين في غزة، ويؤكد تماسكهم وقوتهم بعكس ما يتمناه ويروج له العدو..
ونوه، على أن العدو الإسرائيلي يائس من إمكانية أن تستمر الملاحة البحرية لصالحه في البحر الأحمر من مضيق باب المندب، مضيفا أن الحركة التجارية إلى ميناء أم الرشراش والموانئ الفلسطينية المحتلة أصبحت ضعيفة والتحرك نادرا.

وأكد القائد عبدالملك الحوثي أنه مهما كان الموقف الأمريكي لن يؤثر أصلا على فاعلية موقفنا، فموقف بلدنا فعال ومؤثّر، موضحا أن الرئيس الأمريكي عندما اتخذ قرار العدوان على بلدنا حماية للسفن الإسرائيلية هو خرق الدستور الأمريكي وهناك احتجاجات داخل الكونجرس من بعض الأعضاء ، مشيراً الى ان الضربات الامريكية والبريطانية فاشلة على بلادنا ، وان استعانة امريكا بالصين لوقف مساندة فلسطين دليل ضعف امريكي وان الصيني يدرك مصلحته أنها ليست في أن يسير تبعا للأمريكي، ويعرف ما يفعله الأمريكي في تايوان.

حول الموقع

سام برس