سام برس
بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، مع وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه ، بحضور سامح شكري يوم الاحد الاوضاع في قطاع غزة والسودان وأمن البحر الاحمر من أجل احلال الاستقرار والسلام الاقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري لوزير الخارجية الفرنسي يوم الاحد ، بحسب تصريحات المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي.

وقال فهمي ان الرئيس المصري بحث مع وزير الخارجية الفرنسي العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ، لاسيما في مجالات الاقتصاد والصناعةوالتجارة، بحسب اليوم السابع.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول أيضاً الأوضاع في قطاع غزة ووقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية لإنهاء المأساة الإنسانية ومطالبة المجتمع الدولي القيام بمسئولياته لتنفيذ القرارات الدولية .

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الفرنسي حرص بلاده على تنسيق الرؤى لوقف اطلاق النار وتبادل المحتجزين وعدم تهجير الفلسطينيين وتفعيل حل الدولتين من أجل احلال التسوية الشاملة للقضية الفلسطينية واستعادة الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.
الجدير بالذكر ان أزمة البحر الاحمر قد أدت الى خسائرمالية فادحة لقناة السويس التي اجبرت الكثير من السفن التجارية بالسير عبر راس الرجا الصالح .

حول الموقع

سام برس