سام برس
بدأت الاحد ، بأمانة العاصمة دورة تدريبية متقدمة في مجال الإسعافات الأولية ، والمهارات التمريضية ، للمشرفين الصحيين بمدارس المناطق التعليمية بمديريات آزال وصنعاء القديمة والتحرير.

تهدف الدورة التي تنظمها في أربعة أيام، إدارة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالأمانة والكلية العالمية للعلوم الطبية والتقنية، إلى إكساب ٧١ مشاركاً ومشاركة من المدارس الحكومية والأهلية في المديريات المستهدفة المهارات المتقدمة في الإسعافات الأولية ، وتعزيز دورهم في تحسين الصحة المدرسية.

وفي الافتتاح الذي حضره وكيل وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف، أشار مدير الصحة المدرسية بالوزارة الدكتور عادل البرطي، إلى ضرورة تطوير وتعزيز الثقافة الصحية للقائمين على الصحة المدرسية ومنتسبوها، وإيجاد بيئة صحية ملائمة ومتطورة في المدارس.

وحث المشاركين على الاستفادة مما سيتلقونه من محاضرات في الدورة، وترجمتها عمليا في واقعهم داخل مدارسهم.. مثمناً جهود الصحة المدرسية بالأمانة والكلية العالمية على تنظيم الدورة.

من جهته، أكد مدير الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالأمانة علي مرغم أهمية إقامة مثل هذه الدورات الصحية للمشرفين الصحيين بمدارس أمانة العاصمة من أجل تحسين وتطوير أداء الصحة المدرسية ، وتوعية طلاب وطالبات المدارس الحكومية والأهلية بجوانب الصحة المدرسية وأهميتها.

حول الموقع

سام برس