سام برس
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية يوم الجمعة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 133 على قطاع غزة المنكوب إلى أكثر من 28700 شهيد و68500 جريح.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن الاحتلال يواصل عدوانه على القطاع بأشكال متعددة ما بين إعدامات ميدانية ومجازر وإبادة جماعية ومسح لأحياء سكنية بمن فيها، حيث ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 10 مجازر ضد عائلات بأكملها راح ضحيتها 112 شهيداً و157 جريحاً، ليرتفع بذلك عدد ضحايا العدوان المستمر منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 28775 شهيداً و68552 جريحاً.

ولفتت الوزارة إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مبنى إدارة مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة، وأجبرت النساء والأطفال على الانتقال من مبنى ناصر القديم دون أمتعة إلى مبنى الولادة الذي حولته إلى ثكنة عسكرية، كما يواصل قناصة وآليات الاحتلال إطلاق الرصاص على كل من يتحرك داخل المجمع، معربة عن خشيتها على حياة الأطفال الخدج فيه و6 فلسطينيين في العناية المركزة و3 في حضانة الأطفال.

وأكدت الوزارة ارتفاع عدد الشهداء بمجمع ناصر الطبي إلى خمسة مرضى منذ فجر اليوم جراء انقطاع التيار الكهربائي بالكامل، وتوقف المولدات الكهربائية والأوكسجين عنه وسط استمرار حصار قوات الاحتلال له، كما وضعت سيدتان مولوديهما فيه وسط ظروف سيئة.

حول الموقع

سام برس