سام برس
تمر اليوم السبت الذكرى الثامنة لرحيل القامة الاعلامية والصحفي المحترف والرجل العملاق والذاكرة السياسية التاريخية والكاتب الكبير والشخصية الوطنية الراحل محمد حسنين هيكل ، الذي ذاع صيته في الآفاق خلال القرن العشرين والذى أنتقل الى جوار ربه يوم 17 فبراير من العام 2016، بعد 74 عاماً من العمل الجاد والحياة الحافلة بالعطاء والابداع والتألق في سماء صاحبة الجلالة.

من حق مصر والعالم العربي والاسلامي والانسانية ان تحتفل بذكرى رحيل الاستاذ والنابغة - الصحفي محمد حسنين هيكل الذي عاصر الملوك والرؤساء وظهوره الكبير في المشهد الثقافي والفكري والادبي الذي لفت انظار العالم بمقالاته وتقاريره وتحليلاته ومؤلفاته وابحاثة ووثائقه النادرة التي مثلت رافداً من روافد العطاء والفكر الانساني وقضاياه المعاصرة.

الجدير بالذكر ان عملاق الصحافة المصرية والعربية والدولية الاستاذ محمد حسنين هيكل من مواليد 23 سبتمبر 1923، بقرية باسوس بمحافظة القليوبية ، نقش اسمه كمحرر صحفي في جريدة"الايجيبشيان جازيت" بقسم الحوادث ثم انتقل إلى القسم الألماني .

كما عمل على تغطية بعض المعارك في الحرب العالمية الثانية ، ثم التحق بمجلة آخر ساعة عام 1945 واستمر بالعمل فيها رغم تحولها الى جريدة أخبار اليوم

تولى منصب رئيس تحرير مجلة آخر ساعة ثم عين رئيس تحرير جريدة الأهرام.. ، وكان قربه من الزعيم جمال عبدالناصر و نظام الحكم فى مصر فى فترة خمسينات و ستينات القرن العشرين مكنه من الاطلاع على الكثير من الوقائع والقضايا والازمات والاحداث من تاريخ مصر السياسي.

حول الموقع

سام برس