سام برس
كشفت مصادر سياسية ان تركيا بصدد سحب جنسية القائم بعمل مرشد جماعة الاخوان المسلمين " محمود حسين" في أسطنبول ، كما أنها ستقوم بابطال جواز سفره الشخصي ، وان هذه الخطوة الجريئة والقفزة النوعية من أجل مصالح البلدين الصديقين هي اول ثمار لقاء اردوغان - السيسي بعد قطيعة استمرت أكثرمن 11 عاماً بسبب الاخوان المسلمين.

وأكدت المعلومات ان قيادات سياسية وحزبية واعلامية واكاديميين يحزمون حقائبهم ويبيعون شققهم للبحث عن دول بديله للاستقرار بها أو العيش بصمت في تركيا لاسيما بعد الزيارة الاخيرة للرئيس اردوغان للقاهرة .

وتأتي خطوة سحب جنسية القائم بأعمال مرشد جماعة الاخوان المسلمين بعد الزيارة التاريخية للرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى العاصمة المصرية القاهرة واستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي له وعقد جلسة مباحثات ادت الى اتخاذ القرار التركي بعد فتح أسطنبول صفحة جديدة مع مصر ووقف دعم تنظيم الاخوان المسلمين ضد القاهرة.

وذكرت المصادر لقناة العربية أن محمود حسين باع شقة كان يمتلكها في اسطنبول ، ويدرس حاليا مع المسؤولين بالجماعة موقفه سواء بالبقاء لحين المشكلة مع السلطات التركية أو البحث عن دولة أخرى يقيم فيها .

وذكرت وسائل اعلامية أن قيادات إخوانية بدأت مغادرة الأراضي التركية عقب زيارة الرئيس أردوغان لمصر من بينهم عناصر إعلامية وعناصر من حركة حسم الإخوانية وكذلك عناصر أكاديمية كانت تعمل في الجامعات التركية، كما تم التضييق على عناصر أخرى وتقييد أنشطتها على وسائل التواصل الإجتماعي.
المصدر:العربية نت

حول الموقع

سام برس