سام برس
عُقدت بجامعة ذمار ، الاربعاء ، ورشة خاصة بالمشاريع الناشئة والتكنولوجيا المالية ، نظمها مركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع بنك اليمن والكويت.

شارك في الورشة أساتذة وطلبة جامعات ذمار ، جينيس للعلوم والتكنولوجيا ، الحكمة، والسعيدة.

وفي افتتاح الورشة أشار نائب رئيس جامعة ذمار لشؤون الطلاب الدكتور عبدالكافي الرفاعي ، إلى أهمية الورش في تعريف طلاب وأساتذة الجامعات بالمشاريع الناشئة واستخدام التكنولوجيا في إدارتها.

ولفت إلى الدور المعول على القطاع الخاص في دعم الابتكار والمشاريع الوطنية الطلابية.

فيما أكد مدير مركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي، الدكتور فؤاد عبدالرزاق، أهمية تنمية معارف طلاب المستوى الرابع في كليات الحاسوب وتقنية المعلومات بمختلف الجامعات في محافظة ذمار حول المشاريع الناشئة وتكنولوجيا المعلومات المالية والمصرفية.

وأفاد بأن كلية الحاسبات والمعلوماتية بجامعة ذمار من أوائل الكليات المتخصصة في هذا المجال على المستوى الوطني .. لافتاً إلى أن مخرجات الكلية أثبتت جدارتها وكفاءتها في قطاعات العمل والإنتاج وفي مختلف المؤسسات الأكاديمية.

واستعرضت الورشة ورقتي عمل، الأولى عن التكنولوجيا المالية وخصائص مشروع التكنولوجيا وقدمها مدير التكنولوجيا المالية بالبنك أحمد الأودن، وأخرى عن الأثر الاقتصادي للمشاريع الناشئة ومعوقاتها وقدمها مساعد مدير بنك اليمن والكويت محمد جعفر، فيما قدّم محمد الرعادي نبذة عن تطبيق خدمات "مواصلات" المزمع إطلاقه خلال الأيام القادمة.

على هامش الورشة جرى تكريم الفائزين بمسابقة الأمن السيبراني من طلبة كلية الحاسبات والمعلوماتية بجامعة ذمار التي نظمتها الكلية بالتعاون مع مركز تقنية المعلومات، وتكريم الجامعات المشاركة في الورشة.

حضر الورشة مستشار رئيس جامعة ذمار الدكتور خالد الحسيني، وعمداء كليات الحاسبات والمعلوماتية بجامعة ذمار بشير المقالح، والعلوم الإدارية آمال المجاهد، والعلوم والهندسة بجامعة الحكمة الدكتور سلطان سنان عبدالحميد، والهندسة والمعلومات بجامعة السعيدة الدكتور صالح العمدي.

حول الموقع

سام برس