سام برس
سام برس / معين حنش
اُختتمت في صنعاء، الخميس ، ورش العمل الاربع للتمكين القانوني الخاصة بالسجون ومعرفة الأنظمة واللوائح المتبعة في إدارة الاصلاحيات والسجون الاحتياطية والذي نفذتها مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية بالشراكة مع اتحاد نساء اليمن والذي يأتي ضمن مشروع تعزيز الوصول الشامل إلى العدالة في اليمن بتمويل من برنامج الامم المتحدة الأنمائي والذي انعقدت واستمرت لمدة لمدة اسبوعين كأربع ورش متواصلة من 24 فبراير وانتهت في 7 مارس 2024م.
وفي الاختتام، أوضح مستشار رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح العقيد عبدالله الكميم أن هذه الورش ناقشت العديد من المواضيع الخاصة بادارة الاصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية وكيفية معرفة الآليات والانظمة المختلفة في جميع المجالات المتبعة بشكل يومي.
وتطرق مستشار رئيس المصلحة إلى أن هذه الورش استهدفت المعنيين والمختصين العاملين على الاصلاحيات والسجون الاحتياطية من مدراء ومختصين وفنيين من الامانة وجميع المحافظات المختلفة.
وأشار الكميم إلى أن هذه الورش هدفت إلى تعزيز قدرة مقدمي الخدمات القانونية للعاملين في السجون ومعرفة قواعد وأساسيات ادارة السجون والاجراءات التي يجب اتباعها مع معرفة كافة الانظمة والآليات وآلية تطوير الانظمة ابتداً من دخول السجين واجراء له الملف الصحي والعزل والتسكين والتصنيف والآيواء .. اضافة إلى معرفة آلية تحديد الاحتياجات للسجناء وتوفير الدعم القضائي والوضع القانوني للسجناء والمخالفات والعقوبات والزيارات للسجناء وإدارة السجون بناءً على حقوق الانسان.
وثمن مستشار رئيس المصلحة دور من قاموا بادارة هذه الورش ابتداءً من قيادة المصلحة وقيادة اتحاد نساء اليمن بما بذلوه من جهود حثيثة في انجاح هذه الورش التي استمرت اسبوعين .. وخاصة مشرفي المشروع ممثلي مكتب وزير الداخلية للتنسيق للشؤون الانسانية للمنظمات الخارجية يحيى العماد المؤيدي ومعاذ الشرفي ومدير عام الرعاية والتأهيل بالمصلحة العميد عادل البدري ومدير عام المشاربع بالمصلحة العميد محمد عطف الله ومنسق المشروع مدير العلاقات والاعلام بالمصلحة معين محمد حنش ومدير المعلومات بالمصلحة عبدالله رابه والمدربين على الورش والذي كان لهم الجهد الاكبر في اقامة هذه الورش وانجاحها بشكل يليق بالمشروع .. مقدماً لهم الشكر والتقدير من قيادة المصلحة على جهودهم المميزة.
وفي الاختتام كرم مستشار الرئيس نيابه عن رئيس مصلحة التأهيل والاصلاح بوزارة الداخلية اللواء اسماعيل عبدالملك المؤيد المشاركين في الاربع الورش وتم منحهم شهادات تقديرية والذي كان عددهم 80 مشاركاً من مدراء ومختصين في الاصلاحيات والسجون في الامانة والمحافظات.
حضر الاختتام نائب مدير مكتب رئيس المصلحة الرائد احمد الهادي وعدداً من ضباط وافراد المصلحة.

حول الموقع

سام برس