سام برس
دشنت الهيئة العامة للزكاة يوم السبت ، الامتيازات الممنوحة من القيادة الثورية والسياسية للمزكين المبادرين بإيتاء زكاتهم تحت شعار "زكاتكم أثمرت".
وفي التدشين بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي وسفر الصوفي مدير مكتب قائد الثورة، أكد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشئون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، أن تدشين مصفوفة الامتيازات للمبادرين بدفع الزكاة جاء نتيجة تعاون قيادة هيئة الزكاة مع وزارة المالية، ودور قيادات مصلحتي الضرائب والجمارك وهيئة المواصفات والمقاييس ووزارة الصناعة في هذا الجانب تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية.

وقال "نحن في وزارة المالية وقعنا هذه الاتفاقية مع هيئة الزكاة وسوف تمنح بناء على مذكرات رسمية تأتي من الهيئة للتجار الذين انطبقت عليهم الشروط الممنوحة للمبادرين كون ذلك امتياز لمن يقوم باستكمال كافة الإجراءات لدى هيئة الزكاة".

كما أكد حرص وزارة المالية والجهات المعنية على تطبيق الامتيازات إلى جانب مساندة هيئة الزكاة والتجار المبادرين.. لافتا إلى أنه تم تجاوز الكثير من الإشكاليات من أجل إقامة فرض من فروض الإسلام وهو الزكاة ليلمسه كل من هم ضمن مصارف الزكاة.

من جانبه اعتبر مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، إنشاء الهيئة العامة للزكاة منجزا للشعب اليمني وتجربة رائدة.

وأشار إلى أن اليمن أعاد الاعتبار لهذه الفريضة التي غيبت عن الواقع وغيبت الحكمة الأساسية من الزكاة التي تعود لصالح المزكي نفسه قبل أن تكون لصالح المصارف الشرعية.

حول الموقع

سام برس