سام برس
انطلقت في محافظة إب، اليوم، أعمال المؤتمر العلمي الثاني لأمراض الباطنة بمشاركة 500 استشاري في الباطنة والقلب من مختلف المحافظات تحت شعار "سد الفجوة في الرعاية الصحية خلال شهر رمضان المبارك".

يناقش المؤتمر الذي ينظمه على مدى يومين مستشفى البدر الدولي بالتعاون مع هيئة مستشفى الثورة التعليمي في المحافظة، عدداً من أوراق العمل تسلط الضوء على أمراض الباطنة والصيام، وأحدث التطورات والمستجدات في أمراض الباطنة وتخصصاتها للارتقاء بالمنظومة الطبية ورفع الوعي لدى الممارسين الصحيين.
وفي الافتتاح أشار رئيس المؤتمر الدكتور محمد المجاهد، أن المؤتمر يهدف إلى الاطلاع على العلوم والاكتشافات والتقنيات الحديثة في مجال طب الباطنة، وتبادل الخبرات والتجارب، وتعزيز العلاقة التكاملية بين الجامعات والمؤسسات العلمية والصحية ذات العلاقة.
وأشار إلى أهمية دور المؤتمر في التوعية الطبية بمستجدات أمراض الباطنة، إضافة إلى توعية المرضى بطرق العلاج والوقاية من الأمراض.
فيما أوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي، أهمية المؤتمرات الطبية والعلمية في مواكبة كل جديد فيما يخص البحث العلمي، والارتقاء بجودة الخدمات وتعزيز أداء المستشفيات وقدراتها على معالجة المرضى.. مشيدا بالجهود المبذولة في الإعداد والتحضير للمؤتمر.
من جهته أوضح رئيس هيئة مستشفى الثورة التعليمي الدكتور عبدالغني غابشة، أن المؤتمر يسعى لمساعدة أطباء الباطنة في اليمن للوصول إلى التشخيص السليم، عبر استخدام وسائل وتقنيات حديثة لحصول المرضَى على العلاج المناسب.
ونوه إلى البعد الوطني الذي يعكسه المؤتمر عبر المشاركة الواسعة للأطباء من مختلف المحافظات.
بدوره أكد مدير عام مستشفى البدر الدكتور إبراهيم محروس، الحرص على رعاية ودعم المؤتمرات الطبية لتجويد وتحسين الخدمات التشخيصية والعلاجية وخلق بيئة علمية وصحية ملاءمة تعود بالنفع على المجتمع.
وأشار إلى أن المؤتمر يأتي منسجماً مع إستراتيجية المستشفى في الشراكة المجتمعية وتعزيز التنمية من خلال صقل الكفاءات العلمية وتأهيلها لمواكبة التطورات العلمية في مختلف التخصصات الطبية .
وتتضمن فعاليات المؤتمر عددا من الورش العلمية في هذا التخصص .
حضر الافتتاح رئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية الدكتور عبدالله المطري ورئيس مجلس إدارة مستشفى البدر فيصل النهام وعميد كلية الطب بجامعة جبلة الدكتور بهيج المريسي ونائبا عميدا كليتي الطب بجامعة تعز الدكتور عبدالحكيم الكمالي وجامعة إب الدكتور سيف غابشة، ونائب رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور صفوان الطاهش ونخبة من الأكاديميين وطلاب الكليات الطبية بالمحافظة.
المصدر:سبا

حول الموقع

سام برس