سام برس
شكى آلاف الموظفين النازحين من عبث وابتزاز وزارتي الخدمة المدنية والمالية في حكومة أحمد بن مبارك من ايقاف مرتباتهم في مخالفة صريحة للدستور والقانون ولوائح وانظمة الخدمة المدنية.
وقال الموظفون النازحون ان تلك الاساليب التعسفية تعبر عن كارثة حقيقية تستهدف الموظفين النازحين واسرهم بصورة صادمة وعلى مرآ ومسمع من الدكتور رشاد العليمي ورئيس حكومته الجديد احمد بن مبارك ، وان الموظفين النازحين تفاجئوا بوقف المرتبات في الشهر الكريم دون مسؤولية أو رحمة.

وقال ملتقى النازحين في بيان صادر ان وزارتي الخدمة المدنية والمالية تتعسف الموظفين النازحين الذين أصبحوا ضحية للحروب ولصراعات السياسية مرتباتهم لشهري يناير وفبراير 2024م التابعين للسلطات المحلية في مخالفة صريحة لقانون السلطة المحلية وتدخل سافر في صلاحياتها ليلحق هؤلاء الموظفين باخوانهم الموظفين في دواوين الوزارات والهيئيات الحكومة الذين يتعرضون للتعسف بمصادرة وايقاف مرتباتهم او رضوخهم للإبتزاز من وزارتي المالية والخدمة المدنية منذ عامين.

ورغم مناشدات ملتقى الموظفين النازحين منذ اسبوعين ومدراء المالية والخدمة بالمحافظات يتابعون المختصين بوزارة الخدمة المدنية الذين اوضحوا بأن لديهم تعليمات من قبل قيادة الوزارة بعدم اصدار تلك الكشوفات الأمر الذي جلعنا نلتقى بوكيل الوزارة المساعد الذي أخبرنا بضرورة أن يحضر كل موظف نازح مذكرة تواجد من مكاتب الخدمة المدنية النازح اليها معمدة من قبل محافظي تلك المحافظات!

وأكد الموظفون النازحون ان تلك الاجراءت الهدف منها زعزعة الجبهة الداخلية وخلق حالات من التذمر والسخط في صفوف النازحين الذين لم تسوى أوضاعهم من حيث ضم العلاوت المستحقة قانوناً وزيادة مرتباتهم واعتماد بدل السكن للموظفين الذين هم على اتم الاستعداد في حالة توفر تلك الضروريات لممارسة اعمالهم كبقية الموظفين ، كون الموظف النازح يعيش ضروف استثنائية وحالة خوف ورعب وغلاء معيشة بسبب عدم الاستقرار المعيشي لاداء عمله في أجواء آمنة وعيش كريم.

وقال رئيس الملتقى الصحفي محمد العزيز ، ان الملتقى حاول حل الاشكال مع وكيل وزارة الخدمة الجديد إلا أنه أخبرنا بأن الأمر ليس بيده ويحتاج إلى توجيهات عليا بهذا الخصوص الأمر الذي جعلنا ننتقل إلى مكتب وزير الخدمة المدنية حيث وعدتنا قيادة المكتب بترتيب موعد للقاء به يوم الإثنين غرة رمضان المبارك الساعة الثانية عشر ظهرا ولكن للأسف عند حضورنا للمكتب رفض الوزير اللقاء وقال مدير مكتبة أن قضية النازحين بيد وكيل الوزارة الجديد !

وناشد ملتقى الموظفين النازحين بالعاصمة المؤقتة عدن أمام هذه التعسفات المستمرة منذ عامين مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الحكومة الجديد الوقوف بجدية أمام هذا الملف الانساني الهام وحله على وجه السرعة.

وختم بيان ملتقى لنازحين بدعوة الإخوة الموظفين عموما والنازحين على وجه الخصوص رفع اصواتهم لإنتزاع حقوقهم ممن ظلمهم وصادر مرتباتهم وجوع اطفالهم .

حول الموقع

سام برس