سام برس
ناقش اجتماع عقد بصنعاء آليات التعاون بين الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة والغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة للارتقاء بالإنتاج الوطني في مجال الملبوسات والمطرزات.

وتطرق الاجتماع الذي ضم المدير التنفيذي للهيئة سام البشيري وعضوي مجلس الغرفة التجارية والصناعية أنور الحسيني ونصر المطحنى، إلى الإشكاليات والمعوقات التي تواجهها معامل ومراكز خياطة وتطريز الملبوسات والعبايات، وسبل معالجتها.

وفي الاجتماع أكد البشيري الاستعداد للتعاون مع الغرفة التجارية لتطوير قطاع صناعة الملبوسات والمطرزات والعبايات بما يسهم في تنمية إنتاجيتها وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي في الأسواق المحلية ومنحها الفرصة للتصدير إلى الأسواق الخارجية.

وأشار إلى أن الهيئة ستضع برنامج عمل لتأهيل وتوعية الشركات والمعامل المستهدف تعريفها بالاشتراطات الخاصة بالمواصفات القياسية اليمنية.

ونوه البشيري إلى أن الهيئة بصدد إطلاق منصة إلكترونية تهدف إلى تسهيل عملية تسجيل بيانات السلع المستوردة قبل استيرادها وموافاة المستوردين آلياً بكافة التفاصيل والاشتراطات والمواصفات القياسية المطلوبة لتلك السلع بما يسهل عملية الاستيراد وفق المواصفات المعتمدة.

فيما ثمن الحسيني والمطحني تعاون الهيئة وسعيها للارتقاء بالمنتج الوطني عموماً وقطاع الملبوسات والمطرزات وكذا تنفيذ برامج تأهيلية وتوعوية للقطاع حول الاشتراطات والمواصفات القياسية اليمنية المعتمدة.

وأكدا أهمية تعزيز وتطوير التعاون والتنسيق خدمة للمصالح المشتركة.

حضر الاجتماع نائبا مدير عام الهيئة للشئون المالية والإدارية الدكتور كمال مرغم وشئون المواصفات والبحوث والتطوير المهندس أبو الحسن النهاري والمدير العام التنفيذي للغرفة التجارية الصناعية بالأمانة محمد الجبري وعدد من مديري الدوائر بالهيئة.

حول الموقع

سام برس