سام برس
في حالة من العنف والقمع وانتهاك حرية وكرامة طلاب الجامعات الامريكية ، وفي محاولة لاسكات كل صوت حر مناهض للصهيونية العالمية ومندد بمجازر الابادة الاسرائيلية في قطاع غزة ، ألقت الشرطة يوم السبت ، القبض على مئات المحتجين من طلاب الجامعات الامريكية المطالبين بأيقاف العدوان الاسرائيلي على غزة ورفع الحصار ، كما أقدمت على سحب الخيام التي يعتصمون بها من اجل ايقاف دماء الابرياء ووقف الدمار .

وتعهد النشطاء بمواصلة الحركة الساعية إلى وقف إطلاق النار في الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) والتي يدفع ثمنها الشعب الفلسطيني المسالم ، ومايجري من عمليات تدممير وقتل ممنهج وسرقة اعضاء وتنفيذ سياسية الارض المحروقة والتهديد بأقتحام وتدمير مدينة رفح.

وقالت إدارة شرطة جامعة إنديانا في بلومنجتون في بيان عبر البريد الإلكتروني إنه تم اعتقال 23 محتجا هناك.

امتدت الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين إلى حرم الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وأججتها الاعتقالات الجماعية لأكثر من 100 شخص في حرم جامعة كولومبيا الأسبوع الماضي.

وطالب الطلاب المحتجون في جامعاتهم بالتخارج من الشركات التي لها صلات بالجيش الإسرائيلي ، ويسعون إلى إنهاء المساعدة العسكرية الأمريكية لإسرائيل إلى جانب العفو عن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الذين تم تأديبهم أو طردهم بسبب الاحتجاج.

المصدر:رويترز

حول الموقع

سام برس