سام برس
أكدت وازارة الداخلية السعودية ان كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للسعودية أو نقلهم أو يوفر لهم المأوى أو مساعدة سيتم معاقبته بالسجن 15 عاماً وتغريمه مبلغ مليون ريال بالاضافة الى مصادرة وسيلة النقل والمأوى.

وقالت في بيان صادر ، ان الحملات المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة للفترة من 13 - 2024/6/19، تمكنت من ضبط 10,917 مخالفًا، منهم 6969 مخالفًا لنظام الإقامة، و2967 مخالفًا لنظام أمن الحدود، و981 مخالفًا لنظام العمل.

وأوضحت ان عدد من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى السعودية 1100 شخص ، 26% منهم يمنيو الجنسية، و72% إثيوبيو الجنسية، و2% من جنسيات أخرى، كما تم ضبط 44 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج السعودية بطريقة غير نظامية، فيما تم ضبط 1 متورط في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم ، بحسب مانشرته جريدة "عكاظ".

وشددت الداخلية السعودية على السجن 15 عاماً لكل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للسعودية أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال ، بالاضافة الى غرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به

حول الموقع

سام برس