سام برس
دعا المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني ، يوم الاثنين ، التصدي لمحاولات إسرائيل لإنهاء عمليات الوكالة التي تقدم مساعدات إنسانية في غزة ومناطق أخرى في المنطقة.

وقال لازاريني خلال اجتماع للجنة الاستشارية للوكالة في جنيف “إسرائيل تنتقد منذ فترة طويلة تفويض الوكالة. لكنها تسعى الآن إلى إنهاء عمليات الأونروا برفضها وضع الوكالة ككيان تابع للأمم المتحدة تدعمه أغلبية ساحقة من الدول الأعضاء”.

وأضاف “إذا لم نقاوم، فإن كيانات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى ستكون (الأهداف) التالية مما يزيد من تقويض نظامنا متعدد الأطراف”.

وقال لازاريني إن الوكالة تواجه “جهودا منسقة” لإنهاء عملياتها، ويشمل ذلك إطلاق مبادرات تشريعية لإخلاء مجمع الوكالة وتصنيفها منظمة إرهابية.

يذكر ان الاونروا تقدم مساعدات ضرورية لسكان غزة للبقاء على قيد الحياة كعمل انساني لاسيما بعد ارتكاب الاحتلال الاسرائيلي مجاز ابادة جماعية وفرض الحصار وتدمير منازل ومؤسسات ومستشفيات ومدارس غزة من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي ، وهو مادعا رئيس الحكومة الاسرائيلية الى تهديد وكالة الانروا بفرض عقوبات وغيره.. رغم ان الوكالة دفعت ثمن عملها ومواقفها الانسانية ثمناً باهضاً في غزة، فقد قُتل 193 من موظفيها مع سبق الاصرار والترصد.

المصدر:رويترز

حول الموقع

سام برس