سام برس/ متابعات
قال مراقبو المناظرة التي جرت بين الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب والرئيس الامريكي الحالي جو باين ، ان كفة ترامب تظل الافضل ، مؤكدين ان ترامب فاز على بايدن في المناظرة وفقاً للنقاط التي حصدها واستطلاعات الرأي ، في حين يرى بعض الديمقراطيين ان تنحي الرئيس بايدن أفضل .

وأظهر استطلاع أجرته شبكة CNN وSSRS، أن نحو 8 من كل 10 ناخبين مسجلين شاهدوا المناظرة (81٪)، يقولون إنه لم يكن لها أي تأثير على اختيارهم للرئيس ، وقال 14% آخرون إن ذلك جعلهم يعيدون النظر لكنهم لم يغيروا رأيهم ، بينما قال 5% إنهم غيروا رأيهم بشأن من سيصوتون له.

وقالت حصص متساوية تقريبًا من أنصار جو بايدن ودونالد ترامب إن المناظرة غيرت رأيهم.

وتراجعت آراء مراقبي المناظرة تجاه بايدن قليلاً بعد المناظرة: 31% فقط نظروا إليه بشكل إيجابي، مقارنة بـ 37% في استطلاع أجري على نفس الناخبين قبل المناظرة، على النقيض من ذلك، كان 43% من مراقبي المناظرة ينظرون إلى ترامب بشكل إيجابي، على غرار 40% الذين لديهم آراء إيجابية عنه قبل حدث الخميس.

ويقول 48% من مراقبي المناظرة إن ترامب عالج المخاوف بشأن قدرته على التعامل مع الرئاسة بشكل أفضل ، بينما قال 23% إن بايدن قام بعمل أفضل و22% لم يفعلها أي من المرشحين.

ويعتقد 7% آخرون أن كلا المرشحين قاما بعمل جيد بنفس القدر في تهدئة المخاوف.

من بين مراقبي المناظرة، قال 48% إنهم سيفكرون في التصويت لترامب فقط، و40% إنهم سيفكرون في التصويت لبايدن فقط، و2% إنهم يفكرون في كلا المرشحين ، و11% لا يفكرون في التصويت لهما.

حول الموقع

سام برس