سام برس
أرسلت الولايات المتحدة الامريكية 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل منذ السابع من أكتوبر الماضي ، لا ستخدامها في حربها العنيفة والبشعة في قطاع غزة.
وذكرت وكالة رويترز ،ان مسؤولان أمريكيان مطلعان على قائمة محدثة لشحنات الأسلحة أكدا إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أرسلت لإسرائيل أعدادا كبيرة من الذخائر، منها ما يزيد عن 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير زنة ألفي رطل والآلاف من صواريخ (هيلفاير) منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة.

وأضاف المسؤولان اللذان ليس من المصرح لهما التحدث علنا أنه بين بداية الحرب في أكتوبر تشرين الأول الماضي والأيام القليلة الماضية، نقلت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 14 ألف قنبلة (إم.كيه-84) زنة ألفي رطل و6500 قنبلة زنة 500 رطل وثلاثة آلاف صاروخ هيلفاير جو-أرض دقيق التوجيه وألف قنبلة خارقة للتحصينات و2600 قنبلة صغيرة القُطر تُسقط جوا وذخائر أخرى.

وقال توم كاراكو، خبير الأسلحة في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية إن هذه القائمة تعكس بوضوح مستوى كبيرا من الدعم من جانب الولايات المتحدة لحلفائنا الإسرائيليين”، مضيفا أن الذخائر المدرجة من النوع الذي تحتاجه إسرائيل في حربها على حماس أو في صراع محتمل مع جماعة حزب الله اللبنانية.

المصدر:رويترز

حول الموقع

سام برس