سام برس
أقامت جامعة البيضاء والجمعية اليمنية للإعلام الرياضي ندوة عبر تقنية الزوم من مقر نادي وحدة صنعاء بعنوان :
"الاعلام الرياضي الفلسطيني في زمن العدوان الإسرائيلي"، بمشاركة نخبة من الإعلاميين الرياضيين اليمنيين والعرب
والتي اقيمت بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية الذي يصادف الـ 2 من يوليو سنويا ، والمتزامن مع ذكرى مرور مائة عام على تأسيس الاتحاد الدولي ، وتضامنا مع زملاء الحرف الرياضي والرياضيين في فلسطين الحبيبة ،
حيث شارك الندوة من فلسطين الأستاذ أشرف مطر رئيس الاتحاد الفلسطيني للصحافة الرياضية من مدينة غزة الصامدة المجاهدة .. والدكتور معتز القاعود من مديتة الخليل الصابرة.

ومن اليمن رئيس جامعة البيضاء الأستاذ الدكتور أحمد العرامي ورئيسي صحيفة الرياضة سابقا الأستاذين مطهر الاشموري و عبد الله الصعفاني والدكتور صقر المريسي الأمين العام المساعد للجمعية .
وأدارها المدير التنفيذي للجمعية ومؤسسها الأستاذ بشير سنان والأستاذ الدكتور محمد النظاري عميد مركز التدريب النائب الثاني لرئيس الجمعية وتقنيا الأستاذ الدكتور حميد الجبر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا ومن الهند الدكتور محمد البخراني.

وفي الندوة استمع المتحدثون من رئيس الاتحاد الفلسطيني للصحافة الرياضية للمعاناة التي يقاسيها الفلسطينيون خاصة الصحفيين الرياضيين، والذين تشرد غالبيتهم جراء العدوان الإسرائيلي وحث الاستاذ مطهر الاشموري زملاء الحرف الرياضي الى مواصلة دعم القضية الفلسطينية ورفض التطبيع الرياضي، مشيدا بطلب اتحاد كرة القدم الفلسطيني لتجميد الاتحاد الإسرائيلي، من جهته أشاد الاستاذ عبد الله الصعفاني ببطولة الفلسطينيين داعيا كل المشتغلين في الإعلام بتوضيح الصورة الحقيقية، وبأن السبب ليس طوفان الأقصى، وإنما كل وسائل الارهاب الممارس من قبل إسرائيل وأكد الدكتور صقر المريسي بأن دعم اليمنيين لاشقائهم في فلسطين ليس عادة وإنما عبادة، مثمنا مشاركة الجميع في هذه الندوة التي تبرز دور اليمنيين في مساندة ونصرة القضية الفلسطينية.

وفي الندوة بين المؤرخ التاريخي رئيس جامعة البيضاء الأستاذ الدكتور أحمد العرامي، بأنه يتك تغييب التاريخ والمصطلحات النضالية للشعب الفلسطيني، مثلما حدث للاشقاء في الجزائر من قبل المحتل الفرنسي ورغم ذلك انتصرت الثورة الجزائرية، وسوف تنتصر فلسطين لأن طوفان الأقصى مثل ارادة شعب ضد ابشع كيان غاصب في العالم، وتمنى للإعلام الرياضي اليمني والعربي النجاح في هذه التوعية الهامة، موجها شكره لرئيس مجلس أمناء الجامعة الأستاذ أمين جمعان على احتضان الندوة ودعم الأنشطة التي أقيمت دعما للقضية الفلسطينية.

من أشاد المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ بشير سنان بما تقوم به جامعة البيضاء في الجوانب معتبرا التعاون بين الجامعة والجمعية انموذجا يخدم الإعلام والرياضة اليمنية، شاكرا كل المتحدثين من داخل اليمن وفلسطين والذين تابعوا الندوة، وابدى استعداده لتوفير كل سبل العون لزملاء الحرف في فلسطين، موضحا بأن الندوة تأتي ضمن العديد من الفعاليات الأخرى التي احتضنها نادي الوحدة نصرة للقضية الفلسطينية ومتزامنة مع اليوم العالمي للصحافة الرياضية والذكرى المئوية لتأسيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في ٢ يوليو ١٩٢٤م.
وفي ختام الندوة شكر الأستاذ الدكتور صالح حميد الجميع من منضمين ومشاركين ومتستضيفين ، معتبرا الندوة ضمن حلقة كبيرة من حلقات دعم القضية الفلسطينية.

شهدت الندوة حضورا كبيرا من زملاء الحرف الرياضي من داخل اليمن وخارجه.

حول الموقع

سام برس